اقبال ضعيف على الانتخابات النيابية في بيلا وسط إجراءات مكافحة كورونا

آخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2020 - 9:01 مساءً
اقبال ضعيف على الانتخابات النيابية في بيلا وسط إجراءات مكافحة كورونا
بيلا - العربي الأفريقي:

انطلقت صباح اليوم، السبت، الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

وقد شهدت لجان مدينة بيلا، اليوم، إقبالا طفيفا من الناخبين.

وقد لوحظ تأمين محيط اللجان من قبل رجال الشرطة والتشديد على ارتداء الناخبين الكمامة في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا وقرارات رئيس مجلس الوزراء.

كما حرص المرشحين على حشد الناخبين وتوصيلهم إلى لجان الاقتراع في سيارات “ميكروباص” من مقار منازلهم.

وفي لقاء مع المستشار محمد يوسف، رئيس اللجنة 181 بمدرسة الشهيد فرحات الابتدائية، قال: إن العملية الانتخابية تتم بسلاسة تامة من الناخبين ومعاونة كاملة مننا، ومسموح لمندوبي المرشحين بتوكيل رسمي المرور والتواجد في اللجان ومتابعة العملية الانتخابية.

وأوضح “يوسف” أن هناك استراحة لمدة ساعة من الساعة الثالثة إلى الساعة الرابعة عصراً ثم تستأنف عملية الاقتراع مرة أخرى، على أن تنتهي في التاسعة مساء اليوم.

كما لفت إلى إمكانية تمديد التصويت في اليوم الثاني والاخير الاقتراع في حال وجود كثافة عالية للناخبين.

وأشار “يوسف” إلى أن الصندوق الخاص بلجنته سيتم تشميعه وعمل محضر بإغلاق عملية الاقتراع لليوم الأول، على يستأنف الإقتراع غدا الأحد.

وعن وجود أي حالات لاختراق الصمت الانتخابي، أفاد “يوسف” بأنه في حال وجود أي مخالفة يتم عمل محضر وإبلاغ اللجنة العامة بها.

وأكد “يوسف” أن عملية الفرز ستتم مباشرة فور الانتهاء من عملية الاقتراع في اليوم الثاني والأخير للتصويت، حيث يقوم كل قاض بفرز الصندوق الذي يشرف عليه بمساعدة معاونيه، ليقوم بإبلاغ نتيجة فرز لجنته إلى اللجنة العامة ومقرها عاصمة المحافظة كفر الشيخ.

رابط مختصر
2020-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر