بنك القاهرة يحصل على موافقة المركزي لإطلاق شركة مدفوعات إلكترونية العام المقبل

آخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2020 - 1:09 مساءً
بنك القاهرة يحصل على موافقة المركزي لإطلاق شركة مدفوعات إلكترونية العام المقبل
القاهرة:

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن مصرفه حصل على موافقة البنك المركزي لإطلاق شركة مدفوعات إلكترونية.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه سيتم إطلاق الشركة العام القادم بهدف التوسع في ميكنة المدفوعات وفقا لاستراتيجية المركزي والمجلس القومي للمدفوعات.

وكان مجلس إدارة البنك المركزي قرر في اجتماعه، قبل نهاية يوليو الماضي، السماح للبنوك بتملك أسهم في شركات تقديم خدمات الدفع ومشغلي الدفع الإلكتروني بدون حد أقصى، وإلغاء قرار حظر امتلاك البنوك لأسهم الشركات غير المالية منها (شركات الدفع الإلكتروني) بما يزيد عن 40% من رأس المال المصدر والسماح بامتلاك أسهم الشركات المالية بدون حد أقصى.

ويعتزم بنك القاهرة تدشين Digital Factory وهي إدارة متخصصة في الابتكار الرقمي بهدف التسريع وتحقيق المرونة في تقديم الخدمات الرقمية بحسب فايد.

وأوضح طارق فايد أن عدد المشتركين في المحفظة الذكية عبر الهاتف المحمول التابعة للبنك وصل إلى 600 ألف مشترك حاليا كما تخطت نسبة استخدام العملاء للمحفظة 10% طبقا لقواعد ومحددات المركزي.

وبحسب فايد فإن عدد كروت التي أصدرها البنك ارتفعت من 2 مليون كارت في نهاية ديسمبر الماضي إلى 2.7 مليون كارت حاليا بنسبة زيادة 35%.

وأضاف أن البنك نشر 20 ألف نقطة دفع (pos) لميكنة المدفوعات للتجار وذلك خلال عام من حصولهم على ترخيص من المركزي لتقديم هذه الخدمة مستهدفا التوسع في هذه الخدمة.

رابط مختصر
2020-11-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر