المعارضة في جمهورية أفريقيا الوسطى تدعو إلى تأجيل الانتخابات

آخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 12:18 مساءً
المعارضة في جمهورية أفريقيا الوسطى تدعو إلى تأجيل الانتخابات

طالب تحالف المعارضة الرئيس في جمهورية أفريقيا الوسطى الأحد بتأجيل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في 27 ديسمبر ، بسبب أعمال عنف من جانب الجماعات المسلحة خارج العاصمة بانجي، بينما أصرت الحكومة على المضي قدما.

واتهمت السلطات الرئيس السابق فرانسوا بوزيز بالتخطيط لانقلاب بعد رفض ترشحه، بينما فرقت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة جماعات متمردة مسلحة تحتل الطرق والبلدات القريبة من بانجي.

وذكر مصدر أمني واثنان من المنظمات الإنسانية أن القتال مستمر في عدة بلدات من بينها مبايكي الواقعة على بعد نحو 100 كيلومتر من بانجي.

وقال تحالف المعارضة، الذي يضم بوزيز، إن العنف يمنع المرشحين الرئاسيين والبرلمانيين من تنظيم حملاتهم الانتخابية وأدى إلى تدمير المواد الانتخابية وتهديدات في جميع مراكز الأقاليم تقريبا، دون تقديم تفاصيل.

وأضاف التحالف في بيان “نشير إلى استحالة تنظيم حملة انتخابية في ظل الظروف الحالية غير الآمنة”، وطالب بتأجيل التصويت إلى حين عودة الاستقرار.

رابط مختصر
2020-12-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر