حكومة مالي تفرض حالة الطوارئ الصحية

آخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 12:31 مساءً
حكومة مالي تفرض حالة الطوارئ الصحية
وكالات:

قررت الحكومة المالية، برئاسة الوزير الأول مختار أون, يوم الجمعة عقب اجتماع مجلس الوزراء، فرض حالة الطوارئ الصحية لمدة عشرة أيام، عبر كامل الأراضي الوطنية، بهدف مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) التي تشهد تصاعدا في البلاد.

ويستلزم هذا الإجراء الذي دخل حيز التطبيق نفس اليوم (18 ديسمبر) تعليق المهرجانات والعروض الثقافية لمدة أسبوعين، وغلق الشوارع التجارية وأماكن الترفيه، اعتبارا من 19 ديسمبر عند منتصف الليل إلى غاية 04 يناير 2021 ، وغلق مؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي، وتعزيز عمليات المراقبة على مستوى الحدود البرية والجوية.

وقررت الحكومة المالية كذلك تحديد عدد الأشخاص المسموح بهم في التجمعات بـ50 شخصا، بما في ذلك حفلات الزفاف والختان والجنائز. وسيتم تشكيل لجان مكلفة بالسهر على احترام الإجراءات الوقائية ومتابعتها.

وأعلنت وزارة الصحة المالية السبت تسجيل واحد وسبعين اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان للوزارة بثته الإذاعة المالية انه تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تسجيل 71 إصابة مؤكدة بالفيروس وشفاء 53 من المصابين ووفاة 4 أشخاص.

واضاف البيان أن اجمالي الاصابات بلغ 6120 حالة ، فيما وصل اجمالي حالات الشفاء 3771 حالة، ووصل اجمالي حالات الوفاة الى 215 حالة.

رابط مختصر
2020-12-21 2020-12-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر