نيجيريا: بخاري يأمر بفتح الحدود مع بنين والنيجر

آخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 12:28 مساءً
نيجيريا: بخاري يأمر بفتح الحدود مع بنين والنيجر
بانا برس:

أعلنت الرئاسة النيجيرية أن الرئيس محمد بخاري أمر بفتح الحدود البرية لبلاده مع بنين والنيجر المجاورتين، والمغلقة منذ 2019 لوقف تهريب السلع وتشجيع الإنتاج المحلي.

وأضافت الرئاسة في تغريدة لها على “تويتر” أن بخاري أمر ” بالفتح الفوري للنقاط الحدودية”، المغلقة بين نيجيريا وهذين البلدين الجارين.

وأكدت وزيرة الاقتصاد النيجيرية زينب أحمد خلال مؤتمر صحافي أنه سيتم فتح 4 معابر حدودية، فيما سيعاد فتح باقي النقاط قبل نهاية الشهر الحالي.

وأوضحت الوزيرة أنه بناء على تعليمات الرئيس فإن “حظر استيراد الأرز والدواجن وغيرها من السلع المحظورة، لا يزال قائما وستقوم فرق دوريات الحدود بمراقبة تطبيقه”.

وكانت خطوة الإغلاق أحادية الجانب، وقد لقيت انتقادات واسعة، واعتبرت منتهكة لمعاهدات التجارة وحرية التنقل الموقعة في إطار المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس”.

رابط مختصر
2020-12-21 2020-12-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر