أفريقيا تواجه تحديات كبيرة في ضمان الحصول على لقاحات كورونا

آخر تحديث : الثلاثاء 23 مارس 2021 - 11:26 صباحًا
أفريقيا تواجه تحديات كبيرة في ضمان الحصول على لقاحات كورونا
وكالات:

قال المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن أفريقيا تواجه تحديات واضحة في الحصول على لقاحات فيروس كورونا.

وذكر المركز في بيان أن أفريقيا تواجه تحديات واضحة في الحصول على لقاحات كوفيد-19 ، وأن صعوبة الحصول على لقاحات أعاقت القارة عن تحقيق هدفها في تطعيم 60 في المئة على الأقل من سكانها.

وأظهرت الأعداد التي نشرها المركز ، أنه تم توزيع حوالي 23.6 مليون جرعة من اللقاح في أنحاء إفريقيا حتى يوم الاثنين، ما يكفي لتغطية 1.7 في المئة فقط من سكان القارة.

ودعا المركز البلدان الأفريقية لتسهيل الحصول سريعا على لقاحات آمنة وفعالة للوقاية من الحالات الخطيرة وحالات الوفاة المرتبطة بالمرض.

وقال المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها “هذه مسألة استراتيجية للسيطرة على المرض والعودة السريعة لنمو القارة وتنميتها”.

وأعلن المركز أن إجمالي حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد في أفريقيا ، بلغ أربعة ملايين و159ألفا و950 حالة.

وأوضح المركز أن إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالمرض وصلت إلى 109456، بينما بلغ إجمالي حالات الشفاء من المرض 3669551 عبر القارة.

وتعتبر أكثر الدول المتضررة فما يخص حالات الإصابة الإيجابية بكورونا عبر القارة، جنوب إفريقيا والمغرب وتونس ومصر وإثيوبيا، بحسب المركز.

وتعد منطقة جنوب القارة أكثر المناطق المتضررة عبر القارة فيما يخص حالات الإصابة، تليها المنطقتان الشمالية والشرقية.

رابط مختصر
2021-03-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر