الرئيس النيجري الجديد يعيّن أوهومودو محمدو وزيرا أولا

آخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 7:15 صباحًا
الرئيس النيجري الجديد يعيّن أوهومودو محمدو وزيرا أولا
بانا برس:

عيّن رئيس جمهورية النيجر، رئيس الدولة، محمد بازوم، أول أمس السبت، أوهومودو محمدو، وزيرا أولا ورئيسا للحكومة، حسب بيان صادر عن رئاسة النيجر.

“وطبقا للمادة 56 من الدستور، وقع رئيس الجمهورية، رئيس الدولة، محمد بازوم، السبت 3 أبريل 2021، مرسوما يقضي بتعيين وزير أول”، حسب البيان الرسمي الصادر عن الرئاسة. وبموجب هذا المرسوم، عُين أوهومودو محمدو وزيرا أولا ورئيسا للحكومة، وفقا لنفس المصدر.

وكان أوهومودو محمدو مديرا لمكتب الرئيس إسوفو محمدو من سنة 2015 إلى 2020، ووزيرا للمالية في حكومة بريجي رافيني من 2011 إلى 2012.

كما تقلد الوزير الأول النيجري الجديد (66 سنة) منصب وزير المعادن والطاقة والصناعة والصناعة التقليدية من سنة 1991 إلى 1993.

وأشار البيان إلى أن محمدو إطارا عاليا في الإدارة ويتمتع بخبرة في الاقتصاد وإدارة الشركات والمحاسبة.

وفي مسيرته المهنية، مارس محمدو وظائف إدارية رفيعة منها المدير العام لشركة الفحم النيجرية في أنو أراران وهيئة المنتجات المعاشية في النيجر ومدير المصرف الدولي لإفريقيا (فرع النيجر).

وعلى المستوى الدولي، تقلد أوهومودو محمدو وظائف سامية في المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا “إكواس” بصفته المدير التنفيذي المساعد المكلف بالإدارة والمالية، ثم في هيئة التنمية الإفريقية في الولايات المتحدة باعتباره ممثلا مقيما للنيجر، ثم ممثلا مقيما لمنظمة اللوثرية العالمية غير الحكومية في غرب إفريقيا مع الإقامة في واغادوغو (بوركينا فاسو).

رابط مختصر
2021-04-05 2021-04-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر