الرئيس اللبناني يترأس اجتماعا لمعالجة أزمة المحروقات

آخر تحديث : الخميس 24 يونيو 2021 - 2:02 مساءً
الرئيس اللبناني يترأس اجتماعا لمعالجة أزمة المحروقات
سبوتنيك:

ترأس الرئيس اللبناني ميشال عون، اجتماعا في القصر الجمهوري، اليوم الخميس، ضم وزير المال غازي وزني، ووزير الطاقة والمياه ريمون غجر، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، للبحث في موضوع رفع الدعم على المحروقات.

ودرس الاجتماع بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، اقتراحات لمعالجة أزمة المحروقات وتفادي حصول أي مضاعفات سلبية تنعكس على الاستقرار الأمني والمعيشي في البلاد.

واتصل الرئيس عون اتصل برئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب وتداول معه في النقاط المطروحة لمعالجة أزمة المحروقات، وتقرر اتخاذ إجراءات عملية استثنائية لتمكين مصرف لبنان من القيام بالترتيبات اللازمة للحد من تمدد الأزمة بانتظار التشريعات التي تدرس في مجلس النواب لتوفير الحلول الشاملة للدعم. ويشهد لبنان أزمة شح المحروقات في مختلف المناطق مع تفاقم الأزمة الاقتصادية والمالية في البلاد، وعدم قدرة مصرف لبنان على تأمين فتح الاعتمادات اللازمة.

هذا وأعلن المصرف المركزي سابقاً عن عدم قدرته على الاستمرار بسياسة الدعم الحالية على الطحين والمحروقات والأدوية لأنها تساهم باستنزاف احتياطاته.

رابط مختصر
2021-06-24 2021-06-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر