جنوب أفريقيا في حالة تأهب بعد الدعوة للعنف والإغلاق

آخر تحديث : الإثنين 23 أغسطس 2021 - 10:31 صباحًا
جنوب أفريقيا في حالة تأهب بعد الدعوة للعنف والإغلاق
بلومبرج:

أفادت جهة حكومية في جنوب أفريقيا الأحد بوجود رسائل هائلة على مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي تدعو للعنف والإغلاق في أنحاء البلاد يوم الاثنين.

ووفقاً لوكالة بلومبرغ للأنباء، قالت منظمة الهيكل التشغيلي والاستخباراتي المشترك المعروفة اختصاراً باسم (نات جوينتس) إنه تم اتخاذ إجراءات لضمان سلامة سكان جنوب أفريقيا بوضع قوات الأمن في حالة تأهب قصوى وجاهزة للحفاظ على الاستقرار في البلاد.

وكان أسبوع من أعمال شغب في يوليو الماضي قد خلف أكثر من 300 شخص قتيلاً، وكلف ما تلاه من حرائق ونهب في إقليمي كوازولو ناتال وجواتينج، اقتصاد البلاد ما يقدر بنحو 50 مليار راند (3.3 مليار دولار).

وصنفت أعمال العنف بأنها أسوأ اضطرابات مدنية في جنوب أفريقيا منذ نهاية حكم الأقلية البيضاء في عام 1994، وجاءت بعد سجن الرئيس السابق جاكوب زوما بتهم ازدراء المحكمة.

رابط مختصر
2021-08-23 2021-08-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر