الولايات المتحدة تزود الدرك المالي بمعدات لمواجهة الإرهاب

آخر تحديث : الإثنين 23 أغسطس 2021 - 11:07 صباحًا
الولايات المتحدة تزود الدرك المالي بمعدات لمواجهة الإرهاب
بانا برس:

سلمت الولايات المتحدة الأمريكية معدات متحركة وتجهيزات أخرى إلى مالي، وذلك خلال حفل أقيم يوم الاثنين في باماكو، برئاسة وزير الأمن والحماية المدنية في مالي، العقيد داود علي محمدين، وحضور السفير الأمريكي لدى مالي، دنيس هانكينز وممثل مجلس الشيوخ الأمريكي جون إستريدج.

وتشمل هذه الهبة التي تبلغ قيمتها حوالي 1,5 مليار فرنك إفريقي، ست مركبات و46 سلة هيسكو ذات الهيكل شبه الدائم لتحصين المنشآت العسكرية و17 منصة منقولة من معدات الحماية.

وتأتي هذه الهبة في إطار البرنامج الدولي للتدريب على التحقيقات الجنائية وبرنامج المساعدة الأمريكي لمكافحة الإرهاب، الذي يوفر التدريب ومعدات مكافحة الإرهاب لقوات حفظ النظام في جميع أنحاء العالم.

وقال دنيس هانكينز إن سفارة الولايات المتحدة رصدت، منذ عام 2016، موارد هائلة لمساعدة مالي في جهودها لاستعادة الأمن والاستقرار لمواطنيها من خلال هذا التجمع المتخصص.

من جانبه، أكد وزير الأمن المالي أن “هذه الهبة ستسمح بتعزيز القدرات العملياتية لوحداتنا التي أثبتت دورها الكبير في مكافحة الإرهاب”.

وانتهز الفرصة لمطالبة الولايات المتحدة برفع التعليق عن دعم قوات الدفاع والأمن المالية الذي فرضته الولايات المتحدة بعد انقلاب 24 يونيو 2021 الذي أنهى سلطة الرئيس الانتقالي باه نداو ورئيس وزرائه مختار وان.

رابط مختصر
2021-08-23 2021-08-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر