محافظ كفر الشيخ ورئيس الجامعة يفتتحان ثلاثة معارض فنية بكلية التربية النوعية

آخر تحديث : الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 5:44 مساءً
محافظ كفر الشيخ ورئيس الجامعة يفتتحان ثلاثة معارض فنية بكلية التربية النوعية
السيد عنتر:

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفرالشيخ يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيح وعمرو البشبيشي نائب المحافظ، اليوم الإثنين الموافق ١٣/٩/ ٢٠٢١ م، ثلاثة معارض فنية من انتاج طلاب قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية في قاعة العرض الفنى بالكلية.

وتضمن المعرض الأول عرض معلقات فنية من السجاد اليدوي بعنوان “فى حب مصر” والثاني معرض بعنوان “جماليات الجلود الطبيعية” لطلاب الفرقه التانية، والثالث معرض فنى بعنوان ” أبدأ حلمك ” لطلاب الفرقة الأولى أشغال فنية.

يأتي ذلك برعاية الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أمانى شاكر عميد الكلية والمشرف على قسم التربيه الفنية، و الدكتور نجلاء الأشرف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة المشرفين من أعضاء هيئة التدريس ا.م.د سماح الرفاعى. وم.م اسماء هلال و د رشا عاطف و د داليا المداح و ميرنا النحاس.

وتجول رئيس الجامعة برفقة محافظ كفر الشيخ ونائبه والحضور بين المعروضات الفنية التي تضمنت إبداعات طلاب كلية التربية النوعية. أشاد محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين بالتنظيم الجيد للمعرض وباللوحات المعروضة الممتنوعة، مما يشير إلى الجهد المبذول لتدريب الطلاب وأساليب التدريب التي توفرها الجامعة للطلاب، كما وجه محافظ كفرالشيخ الشكر إلى إدارة الجامعة التى تعمل على صقل المواهب المختلفة للنهوض بها بما يؤدى إلى تنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب وإكسابهم مهارات ريادة الأعمال.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة اهتمام إدارة الجامعة برعاية الموهوبين ودعمهم وتشجيعهم مع تنمية قدراتهم في المجالات كافة مشيرا إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية الشخصية وبناء الروح الإبداعية لدى الفرد.

وقال رئيس جامعة كفرالشيخ إن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية المختلفة، وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة في جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة الفعالة والهادفة.

وأشار الي أهمية تنظيم المعارض والمشاركة في المسابقات لإظهار المواهب الفنية، وتشجيعها وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلاب، وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محليا ودوليا، مشيدا بالأعمال واللوحات الفنية المقدمة من الطلاب.

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبد العال إن المعارض تضمنت العديد من الأعمال الفنية المتميزة التي تعكس إبداعات الطلاب وقدرتهم على استخدام خامات البيئة المحيطة بشكل فني رائع.

وأضاف بأننا نهتم بإعداد وتدريب طلابنا من خلال تنظيم عدد من الورش العملية التدريبية للارتقاء بمستوى الطلاب طبقا لأحدث التقنيات لمواكبة التكنولوجيا المتطورة لإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وقالت الدكتور أمانى شاكر عميد الكلية أن المعارض تضمنت تشكيل الجلود الطبيعيه بتقنيات مختلفه تحمل تصميماتها الطابع الإسلامى كمعلق فنى من أيات قرأنيه ومآثورات حيث اشغال الهاند ميد باستخدام الخامات والتقنيات المختلفة ، مؤكدة أن جميع المنتجات بالمعارض يمكن أن تكون نواة للمشاريع الصغيرة والمشروعات متناهيه الصغر.

وأضافت شاكر بأن تصميمات جميع المعلقات اتسمت بالمواطنة وحب مصر ووجود علم مصر في جميع المعلقات كما تم عرض مصنوعات من السجاد النصف آلى والمصنوع بتقنيه الهاند تافت الفائقه السرعه والتى تعطى العديد من التصميمات الفنية المتميزة والتي تم صنعها في المصنع التعليمى بالكلية لسجاد “الهاند تافت”.

رابط مختصر
2021-09-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر