الجيش المالي يعلن القضاء على نحو “12 إرهابيا” بينهم قيادي فرنسي تونسي

آخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2022 - 12:09 مساءً
الجيش المالي يعلن القضاء على نحو “12 إرهابيا” بينهم قيادي فرنسي تونسي
أ ف ب:

تمكنت القوات المالية من القضاء على نحو “12 إرهابيا” ضمنهم فرنسي تونسي إثر غارتين جويتين نفذتا الخميس وسط البلاد، حسبما أعلنت قيادة الأركان في بيان.

وأشار الجيش المالي إلى أن العملية أتاحت تحييد كوادر من جماعة “نصرة الإسلام والمسلمين” المرتبطة بالقاعدة ويقودها إياد أغ غالي، وأنها تمت بناء على “معلومات فنية دقيقة جدا”.

وفي السياق، قالت قيادة الأركان في بيان إن القوات المسلحة المالية “حيدت عبر عمليتين جويتين في 14 أبريل 2022 نحو 12 إرهابيا في غابة غانغيل على بعد حوالي 10 كيلومترات” من منطقة مورا.

وأضاف البيان أن “هذه الضربات أتاحت تحييد بعض من كوادر جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” المرتبطة بالقاعدة ويقودها إياد أغ غالي، و”من بينهم سمير البرهان، وهو كادر إرهابي تونسي فرنسي يتحدث الفرنسية والعربية”.

وقال الجيش إنه تحرك “على أساس معلومات فنية دقيقة جدا تفيد بوجود تجمع للإرهابيين” الذين حضروا بحسب قوله “لرفع الروح المعنوية” لمقاتلي جماعة نصرة الإسلام والمسلمين و”تزويدهم بدعم مالي ولوجستي طال انتظاره”.

رابط مختصر
2022-04-19 2022-04-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر