وزير الخارجية الأمريكي السابق يلتقي رئيسة «مجاهدي خلق» في ألبانيا

آخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 2:27 مساءً
وزير الخارجية الأمريكي السابق يلتقي رئيسة «مجاهدي خلق» في ألبانيا
باريس:

>> “بومبيو”: نؤيد الاحتجاجات المستمرة داخل إيران ضد تدهور المعيشة والمطالبة بالحريات

قام، مؤخرا، وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو بزيارة معسكر أشرف 3 في ألبانيا، الذي يعد المقر الرئيسي لمنظمة مجاهدين خلق. والتقى بومبيو خلال زيارته مع مريم رجوي رئيس «مجلس المقاومة الإيرانية» معربا عن مساندة مطالب المعارضة الإيرانية.

وأعلن بومبيو تأييده للاحتجاجات المستمرة في داخل إيران ضد ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتدهور الوضع المعيشي والمطالبة بالحريات، بحسب فيديو نشره موقع منظمة مجاهدين خلق.

وقال بومبيو أمام حشد من أعضاء منظمة مجاهدين خلق «أود الاعتراف بالرئيسة المنتخبة مريم رجوي وتحت قيادتها يضع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الأساس لجمهورية إيران حرة ذات سياسة وديمقراطية». وانتقد بومبيو سياسات الإدارة الحالية تجاه إيران مشيرا إلى أن أحد العوامل المفقودة في سياسة الولايات المتحدة تجاه إيران هو عدم وجود دعم سياسي للمعارضة. وانتقد قيام النظام الإيراني بقتل 30 ألف سجين سياسي معظمهم من «مجاهدين خلق».

وتحمل زيارة وزير الخارجية الأمريكي السابق دلالات ومغزى سياسي خاصا، حيث حاول إلقاء الضوء على حركة مجاهدين خلق، وجذب الاعتراف والتعاطف من قبل المشرعين والمدافعين عن حقوق الإنسان للنضال الذي يقوم به الإيرانيون من أجل الديمقراطية والحرية.

وتأتي زيارة بومبيو في أعقاب زيارة مماثلة قام بها مستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبق الجنرال جيمس جونز إلى معسكر أشرف 3 في ألبانيا.

رابط مختصر
2022-05-21 2022-05-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر