الأمن الإيطالي يعتقل مصريا بتهمة الإرهاب

آخر تحديث : السبت 18 يونيو 2022 - 6:32 مساءً
الأمن الإيطالي يعتقل مصريا بتهمة الإرهاب
روما - محمد يوسف:

اعتقلت أجهزة الأمن الإيطالية، صباح اليوم السبت 18 يونيو، شابا مصريا يبلغ من العمر 37 عاما, بتهمة الإنتماء لتنظيم داعش الإرهابي, واعتقل معه إحدى عشر شخصا من جنسيات مختلفة أغلبهم من المغرب والجزائر ,كان الإثنا عشر متهما يمارسون نشاطهم حول منطقة حاضرة الفاتيكان وعدة أماكن سياحية وأماكن حيوية فى إيطاليا ,وكانت المراسلات بين أعضاء الخلية مشفرة وجميع نشاطاتهم بعيدة عن تجمعات الجالية الإسلامية والعربية حسب توجيهات قادتهم فى التنظيم حتى لاينكشف أمرهم ,وحسب تصريحات مصدر أمنى إيطالي رفيع المستوى تم تتبع هؤلاء المتهمين على مدار فترة زمنية طويلة.

طبقا لمعلومات دقيقة وردت من المخابرات المغربية آنذاك ,تم وضع عناصر الشبكة تحت المراقبة الشديدة.

المجموعة الإرهابية كانت تخطط لضرب سفارات المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية.

وطبقا لمصادر أمنية تم التوصل إلى مصادر تمويل هذه المجموعة من دول تعتبرها إيطاليا صديقة ولازالت التحقيقات جارية حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

ومن المنتظر ان تعلن السلطات الإيطالية عن تطورات القضية خلال الأيام القادمة.

رابط مختصر
2022-06-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر