أمريكا تحتضن مؤتمرا دوليا لدراسة أجندة طهران النووية

آخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 4:54 مساءً
أمريكا تحتضن مؤتمرا دوليا لدراسة أجندة طهران النووية

يعقد المكتب التمثيلي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء 17 أغسطس 2022، مؤتمراً حول إيران في فندق ويلارد إنتركونتيننتال، في تمام الساعة ١٠.٣٠ صباحا بتوقيت واشنطن والساعة ٥.٣٠ بتوقيت مكة المكرمة، وذلك بمناسبة الذكرى العشرين لكشفها الرائد في عام 2002 عن موقع نطنز النووي السري في إيران.

وستتناول مجموعة متميزة من خبراء الأمن القومي وعدم الانتشار الوضع الحالي لبرنامج الأسلحة النووية للنظام الإيراني، وجدول أعمال إبراهيم رئيسي وسجله بعد عام واحد من توليه منصب الرئاسة في إيران، وخيارات سياسة إيران الفعالة.

وعندما كشفت المقاومة الإيرانية لأول مرة الأنشطة النووية السرية للنظام الإيراني في نطنز واراك في 14 آب (أغسطس) 2002، لم يكن العالم على علم بهذه الأنشطة. لكن سياسة استرضاء الغرب سمحت للنظام الإيراني بتسريع أنشطته في مجال امتلاك أسلحة نووية.

هذا، ويتحدث في المؤتمر كل من:

• السيد جوزيف ليبرمان، عضو مجلس الشيوخ السابق للولايات المتحدة من ولاية كونيتيكت.

• السفير جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق، وكيل وزارة الخارجية السابق للحد من التسلح والأمن الدولي، سفير الولايات المتحدة السابق لدى الأمم المتحدة.

• السفير روبرت جوزيف، وكيل وزارة الخارجية السابق للحد من التسلح والأمن الدولي.

• الدكتور أولي هاينونين، نائب المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية. زميل متميز، مركز ستيمسون.

رابط مختصر
2022-08-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر