أوغندا والصومال يبحثان القضاء على الإرهاب وتحقيق الاستقرار في “القرن الأفريقي”

آخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2022 - 3:44 مساءً
أوغندا والصومال يبحثان القضاء على الإرهاب وتحقيق الاستقرار في “القرن الأفريقي”
آبا نيوز:

أجرى، مؤخرا، الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ونظيره الأوغندي يويري موسيفني محادثات ثنائية حول القضايا ذات الأولوية المشتركة. وبحسب بيان صادر عن الرئاسة الصومالية، بحث الرئيسان الاستقرار الإقليمي والعلاقات الثنائية.

واستعرض الرئيس حسن شيخ مع الرئيس موسيفيني الجهود العسكرية المشتركة للشعب الصومالي والحكومة للقضاء على الإرهاب، إضافة إلى تحديات التنمية والاستقرار على مستوى القرن الأفريقي.

وهنأ الرئيس الصومالي شعب وحكومة أوغندا بالذكرى الستين لاستقلال البلاد التي احتفلوا بها، مشيرا إلى أن حكومة الصومال وشعبها ممتنون لدور الجيش الأوغندي في إرساء السلام وفرض الأمن والاستقرار في الصومال.

من جانبه، أشاد موسيفيني بالحكومة الصومالية لما حققته من إنجازات فاعلة في الحرب ضد الإرهاب والمناطق المحررة، مؤكدا دعم بلاده للعمليات التي يشنها الجيش الصومالي ضد الإرهاب.

وقدم موسيفيني شكره إلى حسن شيخ محمود والوفد المرافق له الذين شاركوا في الاحتفال بالذكرى الستين لاستقلال بلاده، وأشار إلى أن الصومال كان في طليعة الدول الداعمة للنضال من أجل الحرية في أوغندا

رابط مختصر
2022-10-15 2022-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر