أوغندا تفرض حظرا للتجول وتغلق دور العبادة والترفيه لوقف انتشار إيبولا

آخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 2:53 مساءً
أوغندا تفرض حظرا للتجول وتغلق دور العبادة والترفيه لوقف انتشار إيبولا
وكالات:

قال الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني: إن الحكومة تنفذ حظرا للتجول طوال الليل وتغلق دور العبادة والترفيه وتقييد الحركة من وإلى منطقتين متأثرتين بفيروس إيبولا لمدة 21 يوما.

وقال في خطاب وطني متلفز إن الإجراءات التي تهدف إلى الحد من انتشار المرض سيتم إدخالها على الفور في منطقتي موبيندي وكاساندا بوسط أوغندا، مركز الوباء.

وأضاف موسيفيني:”هذه إجراءات مؤقتة للسيطرة على انتشار فيروس إيبولا. يجب أن نتعاون جميعًا مع السلطات حتى نضع نهاية لهذا التفشي في أقرب وقت ممكن”. ولقي 19 شخصا مصرعهم منذ ان اعلنت الدولة الواقعة في شرق افريقيا اندلاع الحمى النزفية القاتلة يوم 20 سبتمبر.

وعلى صعيد متصل، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وزيرة الصحة جين روث أسينج قولها إن العاصمة الأوغندية كمبالا لا تزال خالية من الإيبولا على الرغم من وفاة رجل يبلغ من العمر 45 عامًا بسبب الفيروس في المدينة قبل أسبوع. وسجلت أوغندا 58 حالة إصابة بسلالة إيبولا في السودان منذ الشهر الماضي, ولا يوجد لقاح متاح لهذه السلالة.

رابط مختصر
2022-10-26 2022-10-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر