تنزانيا تحث الأمم المتحدة على دعم عمليات إعادة لاجئ بوروندي

آخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 5:46 مساءً
تنزانيا تحث الأمم المتحدة على دعم عمليات إعادة لاجئ بوروندي
وكالات:

تسعى تنزانيا للحصول على مساعدة من المجتمع الدولي والوكالات الإنسانية لإعادة أكثر من 120،000 لاجئ بوروندي يعيشون حاليًا في معسكرين في منطقة كيغوما في غرب تنزانيا بالقرب من حدود بوروندي.

وقال وزير الشؤون الداخلية في تنزانيا حمد ماسوني متحدثًا في اجتماع لوكالة اللاجئين في الأمم المتحدة في سويسرا، إن بوروندي يحتاج إلى الدعم لتشجيع وتسهيل الإعادة الطوعية.

وأضاف: “لكي تنجح هذه الخطة، يجب اعادة جميعهم إلى بوروندي. وأهم شيء هو دعم بوروندي وجعلها مفضلة لأولئك الذين يطلبون ملجأ في تنزانيا”. وفي عامي 2006 و 2007، منحت تنزانيا الجنسية إلى 160،000 لاجئ بوروندي.

وكانت هناك مزاعم من قبل مجموعات حقوق الانسان والأمم المتحدة أن اللاجئين البورونديين عانوا من انتهاكات بما في ذلك الاعتقالات التعسفية والاختفاء الفرضي على أيدي ضباط تنزانيين بالتعاون مع السلطات البوروندية, ولم يعلق أي من البلدان على هذه الادعاءات

رابط مختصر
2022-10-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر