جنوب السودان يسعى لطرد المهاجرين الإريتريين والإثيوبيين

آخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 2:49 مساءً
جنوب السودان يسعى لطرد المهاجرين الإريتريين والإثيوبيين
وكالات:

قالت هيئة الهجرة في جنوب السودان إنها ستقوم بترحيل أكثر من 20 مواطنًا أجنبيًا، وخاصة الإريتريين والإثيوبيين، الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني.

وقال مسؤول للهجرة إن المهاجرين جاءوا من عاصمة السودان الخرطوم لطلب الملجأ في جنوب السودان، واستقلوا رحلات محلية إلى جوبا من مدن بنتوو وبالوش في شمال جنوب السودان.

وقال اللفتنانت جنرال أتيم مارول بيار، رئيس الهجرة في وزارة الداخلية، إنه سيتم ترحيله إلى المكان الذي أتوا منه. وأوضح أنه تم القبض عليهم لأنهم لم يكن لديهم مستندات مسافرة ولم يكن لديهم صلات مع أي منظمة تعمل في جنوب السودان.

وأضاف: “لا يمكننا الاستمرار في استقبال الأشخاص الذين ليس لديهم مستندات من بلدان مختلفة. هذا سيعرض بلادنا للخطر لأننا لا نعرف سبب عدم وجود مستندات سفر”.

وقالت منافذ محلية إنها تم احتجازها في كولولو، وهي منشأة خاصة للهجرة في جوبا للمواطنين الأجانب، في انتظار ترحيلهم.

وجنوب السودان هو وجهة للعديد من المهاجرين الذين يأتون للعمل في شركات النفط، لكنه يجد صعوبة في السيطرة على تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

رابط مختصر
2022-10-26 2022-10-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر