جندي نيجيري يقتل عامل إغاثة ويصيب طيار مروحية تابعة للأمم المتحدة

آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 8:46 صباحًا
جندي نيجيري يقتل عامل إغاثة ويصيب طيار مروحية تابعة للأمم المتحدة
رويترز:

أطلق جندي نيجيري، الخميس، النار وأصاب مساعد طيار هليكوبتر تابع للأمم المتحدة قبل أن يقتل عامل إنساني وزميله في قاعدة عسكرية في شمال شرق نيجيريا.

وقال الجيش النيجيري في بيان إن أحد أعضائه أطلق النار وأصاب مساعد طيار مروحية من الخدمات الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في الشمال الشرقي، حيث يقاتل الجيش تمردًا مسلحا.

وقال المتحدث باسم الجيش في عملية مكافحة التمرد سامسون نانتيب زاكوم إن الجندي الذي لم يذكر اسمه أطلق النار وقتل عاملا من إحدى المنظمات التي تقدم دعما إنسانيا في المنطقة.

وقال زاكوم “القوات الخاصة على الأرض تمكنت على الفور من تحييد الأفراد المخطئين”، مضيفًا أن مساعد الطيار المصاب قد استقر في المستشفى. ولم يتضح على الفور سبب الهجوم لكن زاكوم قال إن التحقيقات جارية.

وقال شاهد لرويترز إن الجندي اقترب من مروحية تابعة للأمم المتحدة داخل قاعدة عسكرية في دامبوا وفتح النار على مساعد الطيار أثناء محاولته الهرب. ثم استدار وأطلق النار على بعض العاملين في المجال الإنساني الذين أرادوا ركوب المروحية.

رابط مختصر
2022-11-21 2022-11-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر