البرلمان العربي يناقش عددا من القضايا العربية وإصدار قانون استرشادي بلمكافحة الجرائم والابتزاز الإلكتروني

آخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2022 - 12:43 مساءً
البرلمان العربي يناقش عددا من القضايا العربية وإصدار قانون استرشادي بلمكافحة الجرائم والابتزاز الإلكتروني
هالة شيحة:

هالة شيحة ترأس السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، اليوم أعمال الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث ، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .

وناقشت الجلسة العامة مشاريع القرارات والقوانين التي رفعتها اللجان التابعة للبرلمان عقب اجتماعاتهم التي استمرت على مدار اليومين الماضيين ، لمتابعة ورصد كافة الأحداث والتطورات السياسية في الدول العربية خلال العام الجاري، والسعي الحثيث لحل الأزمات والقضايا العربية من خلال مسارات الحل السياسي ووضع إطار للدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمان العربي خلال الفترة المقبلة، بالإضافة الى متابعة مستجدات الأوضاع في فلسطين واليمن وسوريا وليبيا والعراق ولبنان والسودان والصومال .

كذلك ناقشت الجلسة أبرز المستجدات فيما يخص بعض القضايا مثل الأمن المائي العربي والأمن الغذائي، والتغيرات المناخية وتأثيرات ذلك على دول المنطقة إلى جانب متابعة كافة القضايا التي تهم المرأة والشباب في الوطن العربي وأبرز تلك القضايا مشروع قانون تتدارسه اللجنة حول مكافحة العنف ضد المرأة.

وشهدت الجلسة عددا من مشاريع القوانين الاسترشادية الخاصة بسبل تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، واطلعت اللجنة على عدد من الموضوعات منها مسودة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بشأن المنتدى العربي حول متطلبات تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، واستكمال دراسة مشروع القانون الاسترشادي في مجال الذكاء الاصطناعي، ومشروع تقرير الحالة الاقتصادية في الدول العربية، إلى جانب مناقشة الجهود التي يبذلها البرلمان العربي في إطار عمله التشريعي ووضع القوانين التي تصب في صالح العمل العربي المشترك ، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القوانين الاسترشادية منها قانون لحماية الخصوصية ومكافحة جرائم الابتزاز الإلكتروني في الدول العربية واستعراض المسودة الأولية لخارطة طريق مكافحة عمل الأطفال في المنطقة. [٢٦/‏١١ ١٢:٣٩ م] هالة شيحة: الجماهير السعودية تعطر شوارع الدوحة بزهر الخزامى

هالة شيحة أهدت الجماهير السعودية زهور الخزامى لمشجعي بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بهدف إبراز الصورة الإيجابية عن كرم وعطاء المملكة وشعبها وحفاوة الترحاب لأبنائها، في مبادرةٍ من مجلس جمهور المنتخب السعودي. وتعد زهور الخزامى رمزاً لطبيعة المملكة وضيافتها والبيئة الصحراوية الفريدة، حيث تكسو الصحاري السعودية في فصل الربيع وتعكس برمزيتها الثقافية بيئة المملكة الصحراوية، وتُعرف بشكلها الفريد وعطرها الفواح. يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أوجد منطقة تفاعلية للمشجعين باسم “البيت السعودي”، وتتضمن 21 فعالية في 10 أجنحة، وتقدم عبر المنطقة فعاليات ثقافية ورياضية وترفيهية، منها الألعاب التفاعلية، ومتحف الصقور الخضر الذي يستعرض مسيرة المنتخب الوطني وأبرز لاعبيه منذ التأسيس، ومتجر للقمصان والأوشحة والأعلام، ومسرح تعرض شاشته العملاقة مباريات المونديال، ويقف على منصاته فنانون سعوديون ومواهب شابة تغني الأهازيج والأغاني الوطنية والتشجيعية، مع عروض فلكلورية وفنون أدائية من شتى مناطق المملكة، كالعرضتين النجدية والجنوبية والسامري والمزمار وغيرها.

رابط مختصر
2022-11-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر