“برزاني” و”السوداني” يتفقان على التعاون والتنسيق لدعم الحكومة الاتحادية الجديدة

آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 7:57 صباحًا
“برزاني” و”السوداني” يتفقان على التعاون والتنسيق لدعم الحكومة الاتحادية الجديدة
هالة شيحة:

بحث رئيس اقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني خلال زيارتيه الأخيرتين إلى بغداد مع السيد محمد شياع السوداني رئيس الوزراء الاتحادي العراقي والأطراف السياسية الأخرى آخر تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية للبلد، وأكدوا على التعاون والتنسيق بين الأطراف كافة لدعم الحكومة الاتحادية الجديدة والتنفيذ الناجح لمنهاجها الوزاري، والعمل معاً لحلحلة المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد بدءاً بالمادة (140) الدستورية والموازنة والمستحقات المالية ووصولاً إلى تطبيع الوضع في سنجار ومشاكل البلد بصورة عامة، من خلال الحوار وعلى أساس الدستور وحفظ استقرار وسيادة البلد.

ووفقا لبيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان، شدد الرئيس نيجيرفان بارزاني ورئيس الوزراء السوداني على عدم السماح بأية تهديدات أو عمليات عسكرية تستهدف الدول المجاورة عبر حدود العراق وإقليم كوردستان مع ضمان توفير المعونات والمساعدات الانسانية للاجئين وعدم السماح بوجود فصائل مسلحة في إقليم كوردستان. لذا ستتعاون أربيل وبغداد وتنسقان تماماً لحماية أمن الحدود، وستتعاونان وتنسقان مع الدول المجاورة وستتخذان الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

وكرر الرئيس نيجيرفان بارزاني أن نهج قيادة إقليم كوردستان سيظل كما فى السابق عاملَ أمان واستقرار للعراق ودول المنطقة ويتطلع الى تقوية علاقاته معها وفق مبدأ الاحترام المتبادل وحسن الجوار والمصالح المشتركة. ولحل المشاكل الداخلية والخارجية في المنطقة، نرى من الضروري اللجوء إلى الحوار والتفاهم واعتماد الحلول السلمية، وقيادة إقليم كوردستان مستعدة لممارسة دور إيجابي وبناء في هذا السياق.

رابط مختصر
2022-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر