تونس تشهد انتخاب آمين عام جديد لمنظمة المغتربين العراقيين

آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 10:36 مساءً
تونس تشهد انتخاب آمين عام جديد لمنظمة المغتربين العراقيين
تونس - صوفية الهمامي:

»» أعضاء المنظمة يستنكرون صمت المجتمع الدولي تجاه سيطرة إيران على المشهد العراقي

اختتمت بمدينة الحمامات التونسية مساء الأحد 27 نوفمبر 2022، أشغال مؤتمر المغتربين العراقيين بانتخاب أمين عام جديد، وبالدعوة للعمل على تفعيل عمل منظمة المغتربين العراقيين في كل الأقطار والقيام بالفعاليات المعززة للانتماء الوطني واستمرارية تقديم المساعدات إلى العراقيين المتعففين في الداخل لسد ما يمكن من حاجاتهم بشكل لائق.

وأفاد منسق المؤتمر الذي ينظر في شؤون العراقيين المهجرين، أن إجتماع هذا العام طلب تحت شعار “يجمعنا حب العراق وجذورنا فيه اينما نكون”.

وشارك في مؤتمر المغتربين العراقيين في نسخته الثالثة عشر الذي تواصل على مدى يومين ، أكثر من 200 شخصية عراقية مغتربة قدموا من كل دول العالم مثلوا جميع أطياف الشعب العراقي.

وأكد المشاركون في المؤتمر أن مؤتمرهم هذا عقد في خضم تطورات داخلية وتدخلات إقليمية في الشأن العراقي بما ضاعف من محنة شعب العراق الذي يعاني أصلاً من جرائم المليشيات الطائفية المدعومة من نظام الولي الفقيه في إيران ومن صمت وتجاهل المجتمع الدولي بشكل مريب.

كما أكدت توصيات البيان الختامي على أن منظمة المغتربين العراقيين هي منظمة وطنية لكل العراقيين دون تمييز عرقي آو ديني أو مذهبي أو سياسي.

رابط مختصر
2022-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر