الأمم المتحدة تتبنى قرارا روسيا لمكافحة تمجيد النازية

آخر تحديث : الجمعة 16 ديسمبر 2022 - 11:13 صباحًا
الأمم المتحدة تتبنى قرارا روسيا لمكافحة تمجيد النازية
الأمم المتحدة - سبوتنيك:

تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الخميس، قرارًا روسيًا لمكافحة تمجيد النازية، بأغلبية 120 صوتا.

وقال مراسل سبوتنيك، إن الجمعية العامة للأمم المتحدة، اعتمدت “مكافحة تمجيد النازية والنازية الجديدة والممارسات الأخرى التي تسهم في إثارة الأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب، وما يتصل بذلك من تعصب”.

وحصل القرار على أغلبية 120 صوتا مقابل 50 صوتا وامتناع 10 أعضاء عن التصويت. وصوتت الولايات المتحدة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا ضد القرار. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد الشهر الماضي، أن الجنود الأوكرانيين يُستخدمون كوقود للمدافع، مشيرا إلى أن من يرفض الامتثال للأوامر يقتل رميا بالرصاص. واعتبر أن هذا “دليل على انتشار النظام النازي” في أوكرانيا.

وقال بوتين خلال اجتماع مع أمهات الجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة، إن “روسيا لا تقاتل الأوكرانيين، ولكن أولئك الذين يزودونهم ويمولونهم. يستخدمونهم بالفعل كوقود للحرب، وهذا دون أي مبالغة. لا يأخذون بالاعتبار عدد الخسائر، ولا يولون أي اهتمام لذلك. وأولئك الذين يتصرفون بشكل خاطئ -حسب اعتقادهم- يقتلون رميا بالرصاص”. هذا، وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، عمليتها العسكرية الخاصة في إقليم دونباس بشرق أوكرانيا.

وأكد الرئيس فلاديمير بوتين، سابقا، أن العملية تهدف “لحماية السكان الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لمدة ثماني سنوات”.

رابط مختصر
2022-12-16 2022-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر