السعودية تعلن إيداع مليار دولار لدى البنك المركزي اليمني

آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2023 - 11:47 صباحًا
السعودية تعلن إيداع مليار دولار لدى البنك المركزي اليمني
سبوتنيك:

أعلنت المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، تقديم وديعة إلى البنك المركزي اليمني، بقيمة مليار دولار أمريكي. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن “المملكة وقعت اتفاقية وديعة مع البنك المركزي اليمني بمبلغ مليار دولار. وقد تم إيداعها بالكامل لدى حساب البنك”. وأضافت “الدعم يأتي امتدادا لحرص حكومة المملكة، ودعمها المتواصل في مساندة الجمهورية اليمنية، تنمويا واقتصاديا”. وأوضحت أن “ذلك يأتي تأكيدا من المملكة على وقوفها الدائم مع اليمن حكومة وشعبا، ومساعدتها للنهوض بواجباتها، في سبيل استعادة أمن واستقرار البلاد”.

وتأمل السعودية في أن تُسهم هذه الوديعة بتعزيز القدرات في مجال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي للجمهورية اليمنية، مع صندوق النقد العربي كجهة فنية؛ بالإضافة إلى تعزيز جهود بناء احتياطيات لدى البنك المركزي اليمني، لتمكينه من تعزيز الاستقرار الاقتصادي.

ويأتي الدعم السعودي الجديد، في ظل تدهور مستمر لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، حيث وصل سعر الدولار في عدن إلى 1268 ريالا.

وانعكس تراجع الريال اليمني، على ارتفاع أسعار السلع الغذائية، ما فاقم المعاناة المعيشية لليمنيين.

رابط مختصر
2023-02-22 2023-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر