لندن تشهد أمسية ثقافية حول المباني التاريخية والأثرية في مصر

آخر تحديث : السبت 25 فبراير 2023 - 7:06 مساءً
لندن تشهد أمسية ثقافية حول المباني التاريخية والأثرية في مصر
لندن:

قام المكتب الثقافي المصري في لندن وبرعاية السفير شريف كامل سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المتحدة، بتنظيم أمسية ثقافية حول المباني التاريخية والحفاظ عليها كقيمة حضارية في مصر، قدمها الدكتور شريف مراد وهو الباحث الرئيسي من الجانب المصري في المشروع البحثي المشترك مع الباحث الرئيسي في المملكة المتحدة البروفيسور أحمد الغزولي، رئيس قسم الهندسة الإنشائية في إمبريال كوليدج لندن، وبحضور السفير شريف كامل سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المتحدة، والسفير محمد أبو الخير القنصل العام المصري لدى المملكة المتحدة، وكذلك المستشار السياحي بلندن.

في بداية اللقاء رحبت د. رشا كمال الملحق الثقافي المصري ومدير البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة أيرلندا الشمالية، بالسادة الحضور، وأكدت في كلمتها أن حضارة الأمم لا تقاس بما لديها من تطور علمي وتقني ‏واقتصادي فقط، بل تقاس بما لديها من إرث وتاريخ زاخر بالتراث، وقدرة أبنائها في المحافظة على ذلك الإرث وتحديثه كي يواكب ‏التطور الطبيعي للمجتمع، مثمنة ضرورة الحفاظ على الهوية التاريخية للمباني المصرية في شتى العصور.

رابط مختصر
2023-02-25 2023-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر