“بهية” تحتفي بكتاب جرمين عامر عن نفوذ المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي

آخر تحديث : الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 10:48 مساءً
“بهية” تحتفي بكتاب جرمين عامر عن نفوذ المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي
القاهرة:

 *جرمين عامر:

>> محاربات مؤسسة بهية لديهم رسالة إنسانية متميزة

>> المحتوي الابداعي المبتكر هو ملك بلوجرات السوشيال ميديا

>> 5 قواعد ذهبية لكتابة بلوجزات المؤثرين

>> ضرورة اعتماد المؤثر لأسلوب فريد في بلوجزاته على السوشيال ميديا

استضافت مؤسسة بهية لمكافحة سرطان الثدي للسيدات، ظهر اليوم الثلاثاء في مقرها بحي الهرم، الإعلامية جرمين عامر؛ في ندوة خاصة لمناقشة كتابها الأول “نفوذ المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية”.

انعقدت الندوة تحت شعار “كوني مؤثرة ” وحضرها جمع من السيدات اللاتي يتم علاجهن في مستشفى بهية، ودار بينهن وبين جرمين عامر حوار تفاعلي عن دور وتأثير التواصل الاجتماعي، وكيف يصبحن مؤثرين من خلال تجاربهن ورحلة علاجهن من المرض اللعين بمساندة مؤسسة بهية ليعطوا جرعة من الأمل والتحمل للآخرين.

الإعلامية جرمين عامر مؤلفة كتاب “نفوذ المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية”

في بداية الندوة عرفت جرمين عامر ظاهرة إعلام المؤثرين من صناع الرأي العام الديجيتال، وكيف استطاعت هذه الفئة من صغار المشاهير بصفحاتهم، جذب ملايين المتابعين عبر محتوي مبتكر. فهؤلاء المؤثرين استطاعوا منح متابعيهم فرصة ذهبية لحرية التعبير الرقمي واللحظي عن طريق إعادة نشر الفيديوهات والتعليقات وتسجيل الإعجابات… إلخ. الأمر الذي شجع الجمهور على متابعتهم وإثراء المحتوي الذي يقدمونه بمواد جذابه خرجت عن حدود النمطية الإعلانية المعتادة؛ مما أكسب المنتج أو السلعة أو الخدمة التي يعلنون عنها رواجا من نوع خاص.

تم قامت “عامر” بعرض مجموعة من الأعمال الفنية التي تناولت ظاهرة إعلام المؤثرين في مصر، وكيف أصبح الشباب يتهافتون على هذه النوعية من الأعمال ليدخلوا باب الشهرة ويحققون مكاسب مادية ببلوجزاتهم. فضلا عن عمل تحليل لعدد من البلوجزات محل الدراسة في كتاب نفوذ المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية وهم: المؤثر إسلام فوزي، وحملة بنك مصر، والمؤثر محمد مولي، وبلوجزات EG Bank، والمؤثرة ياسمين المراكبي، وبلوجزات المصرف المتحد.

وأوضحت “عامر” أن كلمة السر في اكتساب المؤثرين لملايين المتابعين حول العالم هي المحتوي الملهم المبتكر الذي يعطي طاقة إيجابية ويجذب فئة الجمهور والمتابعين المستهدفة. فالمحتوي الابتكاري هنا يعتبر ملك التأثير على الجماهير في مواقع التواصل الاجتماعي.

وحددت “عامر” 5 قواعد ذهبية لكتابة المحتوى المؤثر جماهيريا على مواقع التواصل الاجتماعي وهي:

١- اختيار الفكرة المبتكرة محل البلوجز.

٢- اعتماد اسلوب فريد يميز المؤثر عن غيره من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

٣- تحديد الجمهور المستهدف وكيفية التعامل معه بلغته وأسلوبه.

٤- البحث المستفيض عن المعلومة ومن مصادر موثوق منها قبل نشرها او تصويرها.

٥- قاعدة 130 كلمة؛ أي أن عدد الكلمات المنطوقة في الفيديو، لابد أن لا تزيد عن 130 كلمة منطوقة في الدقيقة الواحدة؛ حتى يستوعبها جمهور المتابعين ويدركها جيدا ويستطيع أن يتفاعل معها من خلال إعادة النشر وكتابة الفيديوهات والتعليقات وتسجيل الإعجاب .. الخ

هذا، وقد أشارت “عامر” إلى السمات الشخصية لجموع المؤثرين والمستندة على «نموذج المصداقية» Credibility Model وهم: الثقة والخبرة والجاذبية والتفاعل.. بالإضافة إلى تحليل مؤشرات صفحات المؤثرين وعدد المتابعين وحجم ردود افعال الجمهور وانعكاساته على العلامة التجارية.

رابط مختصر
2023-02-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر