برعاية الرئيس الفرنسي.. “بارييس” تشهد انطلاق أعمال القمة المصرفية العربية الدولية

آخر تحديث : الخميس 25 مايو 2023 - 3:27 مساءً
برعاية الرئيس الفرنسي.. “بارييس” تشهد انطلاق أعمال القمة المصرفية العربية الدولية
باريس:

برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انطلقت صباح اليوم في العاصمة الفرنسية “بارييس” أعمال القمة المصرفية العربية الدولية،تحت عنوان “نحو علاقات إقتصادية أوروبية – متوسطية مستدامة”، وذلك بمشاركة أكثر 300 من خبراء وقياديي القطاع المصرفي من 27 دولة يشكلون أكبر تجمع مصرفي عربي؛ لتعزيز العلاقات المصرفية والاقتصادية والتجارية بين الشعوب.

افتتاح أعمال القمة محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والهادي شايب عينو الأمين العام لجمعية المصارف الفرنكوفونية، والسفير كريم أملال وزير فرنسا لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ، وفريد بلحاج – نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وناصر كامل – الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط ​​، والسيدة هيلين لوجال – المدير العام لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا بهيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي.

وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية أثناء إلقاء كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر

هذا، وقال في كلمته وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية: تمثل هذه القمة المنصة العربية – الأوروبية للتعاون الاقتصادي والمصرفي الذي عمل ويعمل عليها اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع شركائه الأوروبيين منذ أكثر من 15 عاماً.

ولفت “فتوح” إلى أن فعاليات القمة تتضمن مؤتمرا عن التحكيم الدولي بالتعاون مع غرفة التجارة الدولية – باريس وذلك يوم الجمعة 26 مايو في مقر غرفة التجارة الدولية الـ ICC في باريس، تحت عنوان” التحكيم: عدالة حديثة تحمي الاستثمارات المصرفية والتجارية الدولية.

تكريم الشيخ عبد الله الراجحي رئيس مجلس ادارة مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية لاختياره الشخصية المصرفية العربية لعام 2023

وختم “فتوح”: يحظى التعاون المالي والمصرفي العربي الأوروبي بأهمية بالغة، حيث يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية وأوروبا، ويفتح آفاقاً أوسع للإستثمارات والتجارة. يتيح هذا التعاون مشاركة المعرفة ونقل الخبرات وتبادل أفضل الممارسات في قطاعات المال والبنوك، مما يعزز الاستقرار والابتكار والنمو الاقتصادي. بالإضافة إلى ذلك، يساهم في تعزيز التكامل المالي والاستثمارات العابرة للحدود، ويدعم التنمية الاقتصادية وبفضل هذا التعاون سوف يتم تعزيز العلاقات الثقافية والتجارية بين الشعوب العربية والأوروبية، مما يعزز التفاهم ويعمق التعاون بينهما.

وخلال افتتاح اعمال القمة تم تكريم رئيس مجلس ادارة مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله الراجحي، بصفته الشخصية المصرفية العربية لعام 2023.

رابط مختصر
2023-05-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر