برعاية “السيسي”.. تنطلق اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة أعمال المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

آخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2019 - 6:53 صباحًا
برعاية “السيسي”.. تنطلق اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة أعمال المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي
القاهرة:

تنطلق، اليوم الخميس، في العاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول أيام المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي تحت عنوان “التعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل”، والذي تستمر أعماله ثلاثة أيام.

يناقش المؤتمر الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عددا من المحاور من أهمها استعداد الجامعات والمؤسسات البحثية للتأهل للثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات البازغة، كذلك دور الشركاء الدوليين والقطاع الخاص والمجتمع المدني في التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي تصريحات له قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من المحاور التي يركز المنتدى على مناقشتها محور “التعليم والبحث وأهداف التنمية المستدامة”، حيث يناقش بناء القدرات من خلال قطاع التعليم والمجتمعات المحلية لتبادل المعرفة لمعالجة أهداف التنمية المستدامة، كما يناقش المحور تعزيز التفكير الشخصي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتحمل المسؤولية والسعي لتحقيق الإنجازات في أسرهم ومجتمعاتهم.

وأضاف “عبد الغفار”: يناقش المنتدى تقديم أهداف التنمية المستدامة في المناهج الدراسية، ودور وكالات تمويل الأبحاث في معالجة أهداف التنمية وإشراك المجتمع المدني والصناعة.

يقام على هامش المنتدى معرضا لعرض آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية والابتكارات الحديثة.

رابط مختصر
2019-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر