الإفراج عن متهمين بـ”محاولة انقلابية” بينهم وزير أول سابق بمالي

آخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 4:15 مساءً
الإفراج عن متهمين بـ”محاولة انقلابية” بينهم وزير أول سابق بمالي
أ ف ب:

أفرج في مالي عن 5 معتقلين بينهم الوزير الأول السابق بوبو سيسي، والمنشد الإذاعي يوسف باتيلي المعروف بـ”راس باث”، موقوفين منذ ديسمبر الماضي بتهمة “التحضير لانقلاب”.

وتشمل قائمة المفرج عنهم كذلك آغيبو تال مدير وكالة اتصالات، وهو أخ غير شقيق لبوبو سيسي، وشخصين يعملان في الخزينة العامة هما مامادو كوني، وسليمان كانساي.

وقال الشيخ عمر كوناري وهو محامي اثنين من المتهمين إن “المحكمة تداولت، ورفضت استئناف المدعي العام المقدم ضد قرار بإسقاط الإجراءات التي اتخذتها محكمة الاستئناف في باماكو في مارس” الماضي.

ووصفت الصحافة المحلية قضية تورط هؤلاء في محاولة انقلابية بأنها “غامضة” وذلك بالنظر إلى قلة التفاصيل بشأنها، منذ الكشف عنها ديسمبر 2020 من قبل المديرية العامة لأمن الدولة.

وكانت محكمة الاستئناف في باماكو قد طالبت مارس الماضي بإلغاء الإجراءات و “الإفراج الفوري عن جميع المتهمين” في هذه القضية المعروفة بـ “التآمر ضد حكومة الجمهورية”، لكن تم استئناف الدعوى.

رابط مختصر
2021-04-20 2021-04-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر