وزير الخارجية الأوكراني: الوضع على خط التماس في دونباس لا يزال متوترا

آخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 4:00 مساءً
وزير الخارجية الأوكراني: الوضع على خط التماس في دونباس لا يزال متوترا
سبوتنيك:

قال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، إن الوضع على خط التماس في دونباس لا يزال متوترا، ووفقا له فقد صدرت أوامر للقوات الأوكرانية بعدم الرد على الاستفزازات.

وقال كوليبا في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: “الوضع على خط التماس لا يزال متوترا. صدرت أوامر للقوات الأوكرانية بعدم الرد على الاستفزازات. للأسف، الجانب الآخر يبذل قصارى جهده لاستفزازها”. وأضاف “من بين الثلاثين جنديًا أوكرانيًا الذين قتلوا منذ يناير 2021، قُتل العديد منهم على يد قناصة. ورصاص القناص قتل متعمد”، وألقى باللوم في مقتل جنود أوكرانيين على “قناصة روس”.

في وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الوضع على خط تماس القوات في دونباس مقلق، واستفزازات الجيش الأوكراني ليست فردية، بل متعددة، مشيرًا إلى أن روسيا ليست طرفا في الصراع، ولهذا لا يمكنها ضمان وقف شامل لإطلاق النار في دونباس، لكنها تستخدم نفوذها لتنفيذ الاتفاقات.

وصرحت موسكو مرارًا أنها ليست طرفًا في الصراع الأوكراني الداخلي وأنها مهتمة بكييف للتغلب على الأزمة السياسية والاقتصادية.

هذا وأعلنت السلطات الأوكرانية أواخر آذار/ مارس 2021، عن مقتل أربعة عسكريين وإصابة اثنين آخرين خلال قصف قرب قرية شومي في منطقة دونيتسك. وقال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إنه سيناقش الوضع قريبًا مع قادة “رباعية نورماندي”. وبدأت كييف تعلن عن تفاقم الوضع في دونباس.

رابط مختصر
2021-04-20 2021-04-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر