مدير مكتبة الإسكندرية يفتتح فعاليات “ليالي المقامات الروحية”

آخر تحديث : السبت 24 أبريل 2021 - 7:35 مساءً
مدير مكتبة الإسكندرية يفتتح فعاليات “ليالي المقامات الروحية”

افتتح الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية “ليالي المقامات الروحية” التي انطلقت فعالياتها في مقر بيت السناري الأثري بالقاهرة، في أجواء موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية تسمو بالمشاعر والوجدان.

وقال “الفقي” إن هذه السهرة الرمضانية هي سهرة خاصة جدًا، لأنها من تنفيذ فنان مبدع ورائد، انه الدكتور انتصار عبد الفتاح، كما أنها في بيت السناري بحي السيدة الزينب، هذا الحي الذي طالما شعرت بداخله بعبق التاريخ ورائحة الزمان ونفحات شهر رمضان المبارك”.

وأهدى “الفقي” حفلات “ليالي المقامات الروحية” إلى جموع الشعب المصري؛ مسلمين ومسيحين، احتفالا بشهر رمضان المبارك، ووعد ان تنظم مزيد من هذه الحفلات الشعبية والروحانية التي تلقى اقبالا كبيرا من الشعب المصري، في الإسكندرية وقصر الأميرة خديجة بحلوان.

جدير بالذكر أن بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ينظم بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، مجموعة أمسيات فنية تحت عنوان “ليالي المقامات الروحية” في دورتها السادسة، ولأول مرة في بيت السناري، وذلك في الفترة من 22 أبريل وحتى 5 مايو 2021، في تمام الساعة 9:00 مساًء، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

وتأتي هذه الأمسيات الفنية في إطار الاهتمام والتعاون المشترك بين مكتبة الاسكندرية، ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب لمؤسسها الفنان المتميز دائما انتصار عبد الفتاح، في نشر الثقافة والحفاظ على التراث المصري الأصيل.

رابط مختصر
2021-04-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر