وزراء السياحة والاعلاميون العرب في تأبين “التنيب “.. قلم حمل كل الجنسيات العربية

آخر تحديث : الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 4:41 مساءً
وزراء السياحة والاعلاميون العرب في تأبين “التنيب “.. قلم حمل كل الجنسيات العربية
رشا محمد:

شهدت الجلسة الافتتاحية للملتقى العربي الثالث العشر للإعلام السياحي “تأبين ” الكاتب الكويتي الراحل جاسم محمد التنيب في ذكرى رحيله الأولى وتبارى وزراء السياحة العرب الحاليون والسابقون ممن عاصروا الراحل في الثناء على التنيب “أبو محمد” وعلاقاته التى وظفها لخدمة وطنه والدول العربية.

وقام المركز العربي للإعلام السياحي بتسمية الدورة باسم الفقيد كما تم عرض فيلم قصير عن حياة التنيب منذ بداية عمله وحتى رحيله وعلاقاته بالإعلاميين في المركز والفعاليات التي حضرها وبعد العرض تحدث الوزراء والإعلاميون عن التنيب وتمت قراءة الفاتحة على روحه في الذكرى الأولى .

حيث بدأ الصحفي خالد خليل رئيس القسم السياحي بصحيفة سبق السعودية وقائع التأبين وقال عن الراحل “جاسم التنيب ” كان بالنسبة لي أخ وصديق وزميل وأستاذ ، وخبر رحيله وعدم مشاركته لنا في هذا الملتقى بمثابة فاجعة كبرى ولكن لا نقول إلا ما يرضى ربنا. وأكد خليل ان اختيار يوم رحيل التنيب ليكون افتتاحا لأعمال المتقى اقل شيء يمكن ان نقدمه للراحل ودعا خليل الحضور لمشاهدة الفيلم التسجيلي الذي أنتجه المركز عن الراحل .

وقال الدكتور طالب الرفاعي رئيس مجلس الأمناء والأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية في التأبين: كان رجلا بمعنى الكلمة ولا يحمل الهوية الكويتية فقط بل يجمل كل جنسيات العرب .

من جهته قال نايف حميدي الفايز وزير السياحة والآثار بالأردن: رحمة الله على ابو محمد كان يحب الاردن ويحمل البسمة في كل مكان يذهب اليه ونفتقده كثيرا .

وقال افاديس كيدانيان وزير السياحة اللبناني قابلته كثيرا وكنت احب جلساته وكلماته وحديثه عن السياحة ولبنان واراءه التى حملت جرأة كبيرة في التعبير عن المعوقات الموجودة في عالمنا العربي .

كما نعت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار المصري، الفقيد ودعت له بالرحمة واثنت عليه وعلى اعماله الصحافية وحبه لمصر وجهوده الكبيرة في مجال نشر الوعي السياحي العربي.

اما الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة المصري الأسبق قال: عندما سمعت خبر الوفاة فجعت واصبت بالذهول ولكن هذا قدر الله علينا جميعا وقال زعزوع اعرف ابو محمد جيدا فهو كان صحفي مميزاً ورجلا بارعاً في الحوار والنقاش رحمة الله عليه .

وتحدث محمد الصرماني نائب وزير السياحة الليبي عن الراحل وقال لم اتشرف بمعرفة الفقيد ولكن هذة الكلمات جعلتنى اتمنى ان اكون ممن التقوه ورحمه الله واسكنه الجنة .

وقال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية ان جاسم رحمه الله كان حبيب الجميع لم يشكو احدا وكان همه الصحافة والكتابة والاهتمام بما يتمناه المواطن العربي .

اما حسين المناعي رئيس المركز العربي للاعالم السياحي فقال جاسم التنيب بالنسبة لي روحا اخرى في جسدى رحمه الله وغفر لنا وله .

وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العماني للاعالم السياحي كنت اخر من تحدث الى الراحل قبل الوفاة بساعتين تقريبا ثم نقل للمشفى وهناك فاضت روحه .

وقال الاعلامي مصطفى عبدالمنعم الامين العام للمركز : فقدنا احد اعمدة المركز الرئيسية وكذلك احد الحكماء الذين كنا نعوّل عليه في الكثير من الامور فقد كان رحمه الله بمثابة همزة وصل بين المسؤولين واعضاء المركز لما يتمتع به من شخصية محببة لها القدرة على ان تجبر من امامها على تقبلها وحبها، واكد عبدالمنعم ان الفقيد رحل بجسده ولكن روحه لم تفارقنا ابداً.

اما خالد الدغيم رئيس الجمعية السعودية للاعلام السياحي فقال ان جاسم كان لنا اخا لم تلده امهاتنا فرحمة الله عليك ابا محمد .

وختمت الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الكلمات بالثناء على الراحل وطلبت من الجميع قراءة الفاتحة ليختتم التأبين، رحمه الله عليك يا خير الرجال.

رابط مختصر
2021-06-01 2021-06-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر