“جوتيريش” يحث على إجراء انتخابات سلمية في إثيوبيا

آخر تحديث : الإثنين 21 يونيو 2021 - 10:27 صباحًا
“جوتيريش” يحث على إجراء انتخابات سلمية في إثيوبيا
نيويورك – الأمم المتحدة:

حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، السلطات الإثيوبية والقادة السياسيين ومؤيديهم، على ضمان إمكانية إدلاء الناخبين بأصواتهم بحُرية وسلمية في الانتخابات المزمع اجراؤها اليوم الاثنين.

وأوضح جوتيريش، في بيان أصدره المتحدث باسمه استيفان دوجاريك، أن “هذه الانتخابات تُجرى في بيئة سياسية وأمنية مليئة بالتحديات”.

ودعا “جميع الجهات المعنية إلى الامتناع عن أي أعمال عنف أو تحريض”. كما حث الأمين العام القادة والمشاركين في الانتخابات، على تعزيز التماسك الاجتماعي ورفض خطاب الكراهية وحل أي نزاع انتخابي من خلال الحوار.

ويتوجه نحو 37 مليون إثيوبي من أصل 109 ملايين نسمة، إلى صناديق الاقتراع، الاثنين، في انتخابات برلمانية عامة ومحلية في البلاد.

بينما تأجل التصويت في 110 دوائر انتخابية من إجمالي 547، بسبب أعمال عنف وصعوبات لوجستية في العديد من أنحاء البلاد، كما لن تجرى الانتخابات في إقليم تيجراي (شمال).

رابط مختصر
2021-06-21 2021-06-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر