أعضاء في الكونجرس الأمريكي يدعون إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

آخر تحديث : الجمعة 16 يوليو 2021 - 3:49 مساءً
أعضاء في الكونجرس الأمريكي يدعون إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

بعثت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي برسالة إلى جو بايدن تطالبه بإصدار أمر بتشكيل لجنة دولية لمعرفة حقيقة انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

في جزء منه، تنص الرسالة على أن إبراهيم رئيسي هو سفاح سيء السمعة ارتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ضد المعارضين السياسيين والصحفيين وأي شخص آخر تجرأ على معارضته.

وقع الرسالة ستيف كوهين، وهو ديمقراطي، وتوم مكلينتوك، وهو جمهوري يرأس المجموعة البرلمانية لحقوق الإنسان والديمقراطية في إيران في الكونغرس الأمريكي.

بعث عضو الكونغرس الأمريكي توم مكلينتوك برسالة إلى الرئيس الأمريكي بايدن يدعو فيها إلى إجراء تحقيق دولي في تورط سفاح مجزرة عام 1988 في جرائم ضد الإنسانية في إيران.

وغرد توم مكلينتوك في 14 يوليو:

تطالب هذه الرسالة الرئيس بايدن بقيادة تحقيق دولي في تورط إبراهيم رئيسي في جرائم ضد الإنسانية في إيران. يؤكد القرار رقم 118 للكونغرس الأمريكي (HR 118) أن غالبية أعضاء الكونغرس تقف إلى جانب الشعب الإيراني ونضاله من أجل إيران حرة”.

يذكر أن عددا كبيرا من أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي شاركوا في المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية الذي عقد في الفترة من 10 إلى 12 يوليو تموز2021 وأكدوا على ضرورة محاسبة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والتأكيد على دوره الجاد في مذبحة آلاف المعتقلين السياسيين عام 1988.

رابط مختصر
2021-07-16 2021-07-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر