العراق يتألق بحضاراته الثلاثة ونجاحاته المعاصرة في معرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي

آخر تحديث : الجمعة 1 أكتوبر 2021 - 10:43 مساءً
العراق يتألق بحضاراته الثلاثة ونجاحاته المعاصرة في معرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي
بغداد:

»» الجناح يعرض التجارب الناجحة من أعمال العراقيين في الصناعة والتكنولوجيا والهندسة والمجالات المختلفة

»» تسليط الضوء على التجارب الناجحة للمرأة ومشروعات الشباب والثراث والفنون

»» البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة ساهما بشكل فعال لإنشاء جناح يليق بتاريخ العراق

ثمار أشهر طويلة من العمل على جناح العراق للمشاركة في معرض اكسبو 2020، الذي يقام في دولة الامارات العربية المتحدة، لإظهار العراق، بأبهى صورة لزوار المعرض المقدر عددهم بـ25 مليون شخص، هذا العمل المشترك من خلال اللجنة التي شكلت لإقامة الجناح بمشاركة من جهات عديدة منها البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة والمصرف العراقي للتجارة ومكتب رئيس الوزراء والشركة العامة للمعارض في وزارة التجارة وزارة الخارجية ووزارة الثقافة والهيئة الوطنية للاستثمار وممثلين عن الإقليم والسفارة العراقية في دولة الامارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية، احدى المؤسسات الفعالة والمشاركة الرئيسية في اللجنة التحضيرية لجناح العراق في اكسبو 2020، اذ تم جمع أكبر مبلغ تبرع من القطاع المصرفي للجناح من خلال صندوق تمكين للمبادرات المجتمعية.

جناح جمهورية العراق، سيضم التجارب الناجحة من أعمال العراقيين، في الصناعة والتكنولوجيا والهندسة وغيره.

كما يسلط الجناح الضوء أيضا على المرأة ونجاحاتها، ومشاريع الشباب والتراث والفنون.

والآن علم العراق يرفرف إلى جانب اعلام دول العالم، وبالرغم من أن العراق مازال يواجه التحديات والمحن التي تمر به، إلا أن أهله يعملون ويحاولون الوصول إلى العالمية، لأنهم يستمدون قوتهم من الإرث العالمي المتمثل بالحضارات السومرية والبابلية والاشورية.

رابط مختصر
2021-10-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر