المصرف المتحد يوجه ميزانية هدايا العام الجديد لدعم مبادرة «حياة كريمة»

آخر تحديث : الأربعاء 19 يناير 2022 - 1:37 مساءً
المصرف المتحد يوجه ميزانية هدايا العام الجديد لدعم مبادرة «حياة كريمة»
القاهرة:

>> أشرف القاضي- رئيس المصرف المتحد:

*«حياة كريمة» أضخم مشروع تنموي بالعالم معتمد من منظمة الأمم المتحدة

*المشروع يجسّد قيم الإنسانية والحق في الحياة الكريمة لأكثر من 60 مليون مواطن

*لأول مرة.. مبادرة التبرع بميزانية الهدايا العام الجديد قادها فريق عمل المصرف المتحد

*شعار الحملة «على الخير نتحد» مع المصرف المتحد

*نتوجه برسالة شكر وتقدير لكبار العملاء للمشاركة النبيلة في هذه المبادرة القومية

*10 مشروعات تنموية على مدار 7 سنوات يتشارك فيها المصرف المتحد وصندوق تحيا مصر

>> تامر عبد الفتاح – الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر:

*صندوق تحيا مصر سجل ٦ أرقام قياسية في موسوعة جينس العالمية عبر إطلاق أكبر قافلتين للحماية الاجتماعية استهدفت نحو ١١ مليون مواطن خلال عامي ٢٠٢٠ و٢٠٢١

*الصندوق يتطلع لمزيد من الشراكات الناجحة مع المصرف المتحد

*الصندوق يعمل على ترسيخ مبدأ المشاركة مع القطاع المصرفي وأجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني

أطلق المصرف المتحد أمس أول إشارة في المبادرة القومية تحت شعار “على الخير نتحد” مع المصرف المتحد بتوجيه ميزانية هدايا العام الجديد لصالح صندوق تحيا مصر- برنامج حياة كريمة، وذلك بهدف تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا على مستوى الدولة، وبخاصة في القرى، كذلك الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجا.

وقد تسلم تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، قيمة الدعم الموجه من ميزانية هدايا العام الجديد للمصرف المتحد، وذلك بحضور نهال فاروق مدير العلاقات العامة بالصندوق، وعمرو شمس مستشار تنمية الموارد، ومحمد مختار المتحدث الرسمي باسم الصندوق. كما حضر مراسم توجيه الدعم كل من: فرج عبد الحميد نائب رئيس المصرف المتحد، ونيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، ومصطفى عبد الحميد مساعد العضو المنتدب لقطاع العمليات المصرفية، وجيهان أبو حسين رئيس إيثار للتنمية المستدامة، ورحاب عزمي مدير عام أول قطاع التجزئة والفروع، وعبير عزت رئيس قطاع الالتزام وغسل الأموال، وجرمين عامر رئيس الاتصال المؤسسي.

أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد يُسَلِمْ تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر قيمة الدعم المخصص لبرنامج “حياة كريمة”

وتعقيبا على مبادرة “على الخير نتحد” مع المصرف المتحد، قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إنه سعيد بهذه المبادرة النبيلة التي قادها فريق عمل المصرف المتحد بهدف إعلاء قيمة العطاء الإنساني والتكافل الاجتماعي، فهذه المبادرة تجسد القيم الإنسانية والحق في الحياة الكريمة من أجل مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

وأوضح “القاضي” أن مشروع حياة كريمة أطلقه السيد رئيس الجمهورية في 2019. وهو يعد أهم مشروع تنموي على مستوى العالم. حيث يستهدف المشروع تغيير حياة 60 مليون مواطن على مستوى الدولة المصرية. وقد تم اعتماد مشروع حياة كريمة من منظمة الأمم المتحدة، وأيضا من خبراء التنمية بالعالم.

وأعرب “القاضي” عن أن استراتيجية المصرف المتحد بُنيت على أساس تدعيم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في مدّ مظلة التكافل والحماية المجتمعية لخدمة أغراض التنمية المستدامة، وبالتحديد في دعم منظومة التعليم وبناء هوية الإنسان المصري والقضاء على العشوائيات والصحة العامة للمصريين وعدد من التحديات المجتمعية الأخرى التي تشكل تحديا قويا أمام الطموح الكبير للعمل والعطاء وبناء مستقبل الوطن.

وأوضح “القاضي” أن فريق عمل المصرف المتحد قاد مبادرة “على الخير نتحد” مع المصرف المتحد، حيث أجرى استطلاع رأي داخلي في شهر نوفمبر الماضي حول فكرة تقديم الدعم والمساندة من خلال ميزاينة الهدايا السنوية لفريق العمل وكبار العملاء لصالح صندوق تحيا مصر برنامج حياة كريمة، وكانت النتيجة تأييدا بإجماع الرأي، فكان قرار إدارة المصرف المتحد بتبني المبادرة وإطلاق الحملة تحت شعار “على الخير نتحد” مع المصرف المتحد. وتابع: على الصعيد الآخر، فإنني أتقدم بخالص الشكر والتقدير لكبار عملاء المصرف المتحد الذين شاركوا في هذه المبادرة النبيلة من خلال التبرع بقيمة الهداية الشخصية المقدمة من المصرف المتحد لهم لصالح صندوق تحيا برنامج حياة كريمة.

هذا، وقد دعا أشرف القاضي جميع المؤسسات العاملة بالسوق المصري إلى أن تحذو حذو المصرف المتحد، وتبتكر طرقا لتقدم الدعم والمساندة لصالح هذا المشروع القومي الضخم والمعتمد عالميا.

وأعرب “القاضي” عن أن المصرف المتحد تربطه علاقة شراكة وثيقة مع صندق تحيا مصر منذ إنشائه، وذلك تتويجا لجهود المصرف المتحد وصندوق تحيا مصر.

8 شراكات بين المصرف المتحد وصندوق تحيا مصر

وأشار أشرف القاضي إلى الشراكة المتنامية مع صندوق تحيا مصر، والتي استمرت لأكثر من7 سنوات، وترجمت على أرض الواقع في العديد من البرتوكولات وأعمال التنمية المجتمعية؛ وهي:

1- بروتوكول تعاون مشترك لإعلان المصرف المتحد أول مؤسسة مصرية مالية خالية من فيروس “سي”، وذلك في منتصف العام الحالي 2017.

2- بروتوكول تعاون مشترك للقضاء نهائيا على فيروس “سي” لطلبة جامعة سوهاج 2017، وذلك في إطار مساعي المصرف المتحد المستمرة لدعم منظومة صحة المصريين، والمساهمة في بناء جيل من الشباب الذي يتمتع بصحة جيدة، وقادر على العمل بطموح لبناء الوطن في هذه المرحلة الهامة.

3- بروتوكول لدعم قرية بئر العبد بشمال سيناء عقب الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته عدد كبير من شباب ورجال القرية، حيث قام المصرف المتحد وبشراكة صندوق تحيا مصر بحفر 4 أبيار لمياه الشرب لخدمة أهالي القرية، فضلا عن أعمال التنمية المجتمعية هناك.

4- بروتوكول تعاون مشترك لدعم جامعة زويل ورعاية الطلبة المتميزين علميا.

5- بروتوكول تعاون لدعم حملة “نور حياة” القومية، والتي تهدف إلى القضاء على مسببات العمَى، وعلاج الانيميا لطلاب المدارس المصرية.

6- بروتكول تعاون مشترك لدعم عدد من الأنشطة المجتمعية المختلفة لصندوق تحيا مصر في مجال القضاء على العشوائيات، والنهوض بالصحة والتعليم.

7- بروتوكول تعاون لدعم العمالة غير المنتظمة وقت حدوث جائحة كورونا.

8- بروتوكول تعاون لشراء لقاح ضد فيروس كورونا لضمان تطعيم أكبر عدد من المواطنين.

9- بروتوكول تعاون لنشر الثقافة ورفع الذوق العام وبتدعيم الهوية المصرية.

10- بروتوكول الإغاثة الذي وُجِّه لمحافظة أسوان والمناطق المحيطة بها عقب السيول التي اجتاحت المنطقة.

وقال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق تربطه شراكة قوية مع المصرف المتحد، وذلك في إطار تبني المصرف للعديد من القضايا المجتمعية التي تمَس حياة المصريين مباشرة.

وأضاف أن مبادرة المصرف المتحد تعتبر نموذجا للمسؤولية المجتمعية، لافتا إلى أن الصندوق عمل خلال السنوات السبع الماضية على ترسيخ مبدأ المشاركة مع القطاع المصرفي وأجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني؛ لرعاية الأسر المستحقة في المناطق الأكثر احتياجا في مجالات الصحة والسكن الكريم، وكذلك توفير أدوات مرنة للتنمية الاقتصادية بالريف المصري.

وأوضح أن الصندوق توّج هذه الشراكة بتسجيل ٦ أرقام قياسية في موسوعة جينس العالمية عبر إطلاق أكبر قافلتين للحماية الاجتماعية استهدفت رعاية نحو ١١ مليون مواطن خلال عامي ٢٠٢٠ و٢٠٢١، فضلا عن الإشادة الدولية من جانب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بجهود صندوق تحيا مصر في توفير الغذاء للأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية خلال جائحة كورونا.

وأعرب “عبد الفتاح” عن تطلعه لمزيد من التعاون مع المصرف المتحد خلال العام الجاري باعتباره عام المجتمع المدني.

رابط مختصر
2022-01-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر