وزير الخارجية: مصر تولي أهمية كبيرة لقيادة عمل المناخ الدولي خلال الفترة المقبلة

آخر تحديث : الأربعاء 19 يناير 2022 - 8:22 مساءً
وزير الخارجية: مصر تولي أهمية كبيرة لقيادة عمل المناخ الدولي خلال الفترة المقبلة
القاهرة:

أكد سامح شكري وزير الخارجية الأهمية التي توليها مصر على كافة المستويات لاستضافتها لمؤتمر المناخ كوب 27 في نوفمبر المقبل، وقيادتها لعمل المناخ الدولي خلال الفترة المقبلة.

وأشار شكري إلى ما صرح به الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الصدد خلال الدورة الأخيرة لمنتدى شباب العالم، مضيفاً أن مصر تعتزم البناء على ما تحقق خلال الدورة الأخيرة للمؤتمر في جلاسجو والعمل على استغلال الزخم الدولي المتصاعد في توجيه الجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ للانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ الفعلي على الأرض، سواء فيما يتعلق بخفض الانبعاثات أو التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ، أو تمويل المناخ الموجّه للدول النامية، بخاصة الإفريقية، باعتبارها الأكثر تضرراً من تداعيات تغير المناخ.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه سامح شكري الرئيس المُعين للدورة الـ 27 للمؤتمر، من السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “باتريشيا إسبينوزا” في إطار الاستعدادات الجارية لرئاسة مصر المقبلة للدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27

رابط مختصر
2022-01-19 2022-01-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر