انطلاق أعمال الدورة الـ14 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية

آخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2022 - 11:42 صباحًا
انطلاق أعمال الدورة الـ14 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية
وكالات:

انطلقت، أمس الأربعاء، بمدينة مراكش المغربية، أشغال الدورة الرابعة عشرة لقمة الأعمال الأمريكية – الإفريقية التي تنظم تحت شعار “لنبن المستقبل معا “.

وتعرف هذه القمة،التي تنظم تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، بمبادرة من “مجلس الشركات المعني بإفريقيا” ، على الخصوص، مشاركة وفد حكومي أمريكي هام ووزراء أفارقة وصناع قرار بكبريات الشركات الأمريكية متعددة الجنسيات وأوساط الأعمال الإفريقية.

وتمنح هذه الدورة فرصة لإرساء شراكات أعمال ثلاثية (أمريكية مغربية إفريقية) متطلعة نحو المستقبل، وكذا تعزيز المكانة الاستراتيجية للمغرب، البلد الإفريقي الوحيد الذي وقع اتفاقية للتبادل الحر مع الولايات المتحدة، باعتباره قطبا إفريقيا وشريكا اقتصاديا مرجعيا للولايات المتحدة.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة المغربية، في بيان لها، أن الدورة يشارك فيها وفد حكومي أمريكي ووزراء أفارقة وصناع قرار بأكبر الشركات الأمريكية متعددة الجنسيات ودوائر الأعمال الإفريقية، بهدف عقد شراكات أعمال ثلاثية أمريكية مغربية إفريقية متطلعة نحو المستقبل.

وأوضحت أن القمة ستشهد حوارات رفيعة المستوى وجلسات عامة وحلقات نقاش وموائد مستديرة وأنشطة أخرى حول أولويات القارة من حيث الأمن الغذائي والصحة والزراعة وانتقال الطاقة والتكنولوجيا الجديدة، والبنيات التحتية واندماج المنظومات الصناعية.

يذكر أن مجلس الشركات حول إفريقيا، وهو الهيئة الأمريكية الخاصة الرئيسة المتمحور نشاطها حول إفريقيا، وتأسست في عام 1993.. وينظم المجلس قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بشكل سنوي تحفيزا لفرص الأعمال والاستثمارات بين الولايات المتحدة والبلدان الأفريقية وبناء شراكات في إطار المنفعة المتبادلة.

رابط مختصر
2022-07-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر