“الأكاديمية البحرية” تستضيف د.محمد عبد المجيد رئيس مركز البحوث الكندية بجامعة British Columbia متحدثا عن أهمية الذكاء الاصطناعي

آخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2022 - 3:56 مساءً
“الأكاديمية البحرية” تستضيف د.محمد عبد المجيد رئيس مركز البحوث الكندية بجامعة British Columbia متحدثا عن أهمية الذكاء الاصطناعي
القاهرة:

تحت رعاية الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا نظمت الأكاديمية، صباح أمس الأربعاء الموافق 10/8/2022، ندوة عن أهمية الذكاء الاصطناعي بعنوان « تعلم الآلة الأفضل لتحقيق مستقبل مشرق» و التي قد ألقاها الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس مركز البحوث بكندا من جامعة British Columbia.

هذا وقد حضر الندوة الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ،و الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية ،والدكتور علي فهمي عميد كلية الذكاء الأصطناعي بفرع العلمين ،والدكتور ياسر جلال عميد كلية هندسة بفرع مصر الجديدة ،وبحضور لفيف من السادة الاساتذة من مراكز المسئولية من مختلف الكليات والأفرع بالأكاديمية وذلك بقاعة الدكتور جمال مختار بكلية الهندسة بمصر الجديدة.

وفي كلمتة الافتتاحية للندوة رحب الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بالسادة الضيوف من عمالقة مجال الذكاء الأصطناعي في مصر والسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.

الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية البحرية يهدي درع الأكاديمية إلى الدكتور محمد عبدالمجيد تقديرا لدوره المتميز في مجال البحث العلمي المتخصص في الذكاء الاصطناعي

وناقش الدكتور محمد عبدالمجيد خلال الندوة أهمية التعلم العميق الذي يعد فرع من فروع تعلم الألة ورؤيته في إستخدامه في تطوير الطرق الحديثة وتطبيقه في مجالات عديدة مثل المعالجة الألية للغات الطبيعية وتحليل الكلام.

كما أكد الدكتور عبد المجيد أن الذكاء الأصطناعي قد توغل في جميع مجالات الحياة من طب وهندسة وفضاء وساعد في حل المشاكل البشرية في جميع أنحاء العالم موكدا أن الذكاء الأصطناعي يستطيع كشف الأخبار الكاذبة من الأخبار الصحيحة أن هناك أبحاث تمت علي ذلك بالفعل.

وفي نهاية الندوة، كرم سعادة الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية الدكتور محمد عبدالمجيد ومنحه درع الأكاديمية تقديرا لدوره المتميز في مجال البحث العلمي المتخصص في الذكاء الأصطناعي وتشريفه للأكاديمية اليوم.

رابط مختصر
2022-08-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر