واشنطن ترسل محققين إلى النيجر بعد مقتل أربعة من جنودها

آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 6:03 صباحًا
واشنطن ترسل محققين إلى النيجر بعد مقتل أربعة من جنودها
وكالات:

توجه محققون أمريكيون الأحد إلى النيجر حيث قُتل أربعة جنود في أوائل أكتوبر بكمين نصبه لهم متشددون، حسبما أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا (أفريكوم).

وأوضحت القيادة الأمريكية في بيان أن فريقا من المحققين الأمريكيين والنيجريين “توجه لبلدة تونغو تونغو بالنيجر يوم 12 نوفمبر بدافع تكوين صورة أفضل عن كمين الرابع من أكتوبر وعن مكان الهجوم والمواقع المحيطة به”.

وأضاف البيان أن “هذه المهمة أتاحت للمحققين جمع معلومات وتحديد الوقائع المرتبطة بالكمين الذي أدى إلى مقتل أربعة جنود أميركيين وأربعة جنود نيجريين”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أن نتائج التحقيق حول الكمين لن تنشر قبل يناير المقبل. وأوضحت في بيان أنه تم إبلاغ عائلات الجنود الأربعة بأن محققين من أفريكوم سيجمعون معلومات تتعلق بالتحقيق.

وتم إعلام العائلات بأن التحقيق يجب أن ينتهي في يناير 2018 لكن قد يتم تمديده إذا لزم الأمر. ويقود التحقيق الجنرال روجر كلوتييه رئيس أركان أفريكوم.

وكان البنتاجون ومسؤولون نيجريون قد أعلنوا أن الكمين استهدف الدورية الأمريكية-النيجرية عندما كان الجنود الأميركيون يساعدون الجيش النيجري في عمليات مكافحة الإرهاب في المنطقة المضطربة.

وقد تعرض الجنود الأمريكيون لهجوم شنته مجموعة من نحو 50 مسلحا تابعين لتنظيم داعش مزودين بأسلحة آلية وقنابل يدوية ومركبات عسكرية.

رابط مختصر
2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر