“اتحاد الموانئ البحرية” يقرر تبادل الخبرات مع الصين في “النقل البحري”

آخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 11:48 مساءً
“اتحاد الموانئ البحرية” يقرر تبادل الخبرات مع الصين في “النقل البحري”
الإسكندرية - العربي الأفريقي:

شهدت مدينة الإسكندرية، اليوم، الاجتماع الـ52 لمجلس إدارة الموانئ البحرية العربية، برئاسة الشيخ يوسف العبد الله الصباح، والأمين العام للاتحاد اللواء بحري عصام الدين بدوي وبحضور ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد، بعد أن اكتمل النصاب القانوني لانعقاد الاجتماع.

وفي بداية الاجتماع عرض اللواء عصام الدين بدوي اقتراح غرفة الملاحة بتشكيل تكتل بحري عربي، وهو ما وافق عليه الاجتماع.

كما قرر أعضاء المجلس تطوير الموقع الإلكتروني للاتحاد وتغذيته بأخبار موانئ الدول الأعضاء وأن يعهد لشركة جديدة مسؤولية تطوير الموقع، على أن يتم الانتهاء منه آواخر هذا العام لينطلق بالشكل الجديد أوائل العام المقبل.

هذا وطالب الشيخ يوسف الصباح رئيس الاتحاد بالاستفادة من الكوادر الوطنية في كل دولة وتبادل الخبرات بين الدول العربية في مجال النقل البحري.

كما عرض “الصباح” كيفية استفادة الموانئ العربية وقطاع النقل العربي من مبادرة (الحزام الاقتصادي لطريق الحرير البري وطريق الحرير البحري في القرن ال21) التي أطلقتها جمهورية الصين”.

وأضاف أن الاجتماع قرر عقد ورشة عمل بدولة الكويت في يناير المقبل للتحضير لزيارة وفد من اتحاد الموانيء العربية وقطاع النقل العربي الى الصين لمناقشة المسؤولين الصينيين حول المبادرة ككتلة اقتصادية عربية.

رابط مختصر
2017-11-15 2017-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر