صحيفة عربية تجري حوارا مع رئيس الأركان الإسرائيلي

آخر تحديث : الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 8:33 مساءً
صحيفة عربية تجري حوارا مع رئيس الأركان الإسرائيلي

>> الصحيفة أجرت الحوار من داخل مكتب الجنرال الإسرائيلي بمقر هيئة الأركان

أجرت صحيفة “إيلاف” الإلكترونية حوارا مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت، والذي يعتبر أول حوار له مع صحيفة عربية.

وقال رئيس الاركان الاسرائيلي: إن المخطط الايراني هو السيطرة على الشرق الاوسط بواسطة هلالين شيعيين الاول من ايران عبر العراق الى سوريا ولبنان والثاني عبر الخليج من البحرين الى اليمن وحتى البحر الاحمر.

وأضاف خلال الحوار الحصري مع الموقع الإلكتروني “إيلاف”: إن ما يقال عن مساندة جبهة النصرة في سوريا هو كلام فارغ وبين أن النصرة ومشتقاتها عدوة لإسرائيل مثل “داعش”.

وبين أن الجيش الإسرائيلي يساعد القرويين في الجولان من ناحية طبية ويساعد الدروز كأخوة وانسانيًا فقط.

وقال رئيس الأركان إن للسعودية وإسرائيل مصالح مشتركة ضد التعامل مع إيران. ونفى وجود أي نية لدى جيش بلاده لمهاجمة حزب الله في لبنان لكن لن تقبل إسرائيل بأي تهديد استراتيجي لها.

ووصف رئيس الأركان الإسرائيلي وضع بلاده العسكري بالافضل منذ قيامها من ناحية القدرات والامكانات وفرض الاحترام والتقدير، وتطرق الى مسائل كثيرة بما يتعلق بالوضعين السوري واللبناني ومشاكل الشرق الاوسط والعلاقات الإسرائيلية العربية وتقاطع المصالح بالكامل بين إسرائيل والدول العربية وضرورة اقامة تحالف في المنطقة لمواجهة المد الإيراني ومحاولات ايران التموضع في سوريا والعراق ولبنان والبحرين واليمن، كما قال بصراحة إن خطوة استقالة الرئيس الحريري كانت مفاجئة إلا إنه تحدث عن وهن بدأ مؤخراً يصيب مؤسسات حزب الله بسبب الحرب السورية.

وقال الجنرال ايزنكوت انه يتابع ما تنشره “إيلاف” الى جانب اهتمامه بالإعلام العربي.

رابط مختصر
2017-11-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر