طارق عامر من بيروت: الفضل في جرأة اتخاذ قرار تعويم الجنيه ترجع للرئيس السيسي

آخر تحديث : الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 10:19 صباحًا
طارق عامر من بيروت: الفضل في جرأة اتخاذ قرار تعويم الجنيه ترجع للرئيس السيسي
بيروت - حاتم عبد القادر:

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري: إن الفضل في الجرأة على اتخاذ قرار تعويم الجنيه المصري، العام الماضي، يعود إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ حيث تملك الشجاعة لاتخاذ هذا القرار الذي تأخر كثيرا.

جاء ذلك خلال حفل عشاء أقامه بنك لبنان والمهجر في العاصمة اللبنانية، بيروت، على شرف طارق عامر، بمناسبة تسلمه جائزة “محافظ العام 2017″ والتي منحها له اتحاد المصارف العربية خلال الجلسة الاقتتاحية لأعمال المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2017، أمس في بيروت، وقد قام رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بتسليم الجائزة لـ”عامر”.

وكشف “عامر” خلال كلمة له بحفل العشاء، أن جميع أجهزة الدولة كانت متخوفة من قرار التعويم، وكان الاتجاه يميل إلى معالجة الأوضاع بالطرق القديمة والتي يدفع المواطن والدولة ثمنها في النهاية.

وأضاف “عامر”: لقد رأيت نفسي بمفردي والجميع في جهة أخرى، ولكن الوحيد الذي شجعني وتحمل جرأة القرار هو الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع “عامر” مؤكدا أننا لا بد أن نسير في الطريق الصحيح مهما كلفنا الأمر، وأن نبتعد عن الحلول المؤقتة.

وأكد “عامر” أنه بالرغم من صعوبة المرحلة التي تشهدها مصر بسبب قرار تعويم الجنيه فإن نهاية الطريق ستحقق السعادة للجميع.

رابط مختصر
2017-11-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر