العراق يطالب واشنطن بالتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 10:28 صباحًا
العراق يطالب واشنطن بالتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
وكالات:

>> الحكومة العراقية” قرار “ترامب” سيزيد من الموجات الإرهابية

طالبت الحكومة العراقية، اليوم الخميس، 7 ديسمبر، الإدارة الأمريكية بالعدول عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لتفادي ما وصفته “إذكاء الإرهاب”.

وقال بيان للحكومة العراقية، بثته وكالة رويترز للأنباء: “إننا نحذر من التداعيات الخطيرة لهذا القرار على استقرار المنطقة والعالم”.

وأضاف البيان “أن على الإدارة الأمريكية أن تتراجع عن هذا القرار لوقف أي تصعيد خطير من شأنه أن يؤجج التطرف ويخلق ظروفا مواتية للإرهاب”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعترف، في خطاب من البيت الأبيض، أمس الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر وزارة الخارجية بالتحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وبدء التعاقد مع المهندسين المعماريين.

وقال “ترامب”: “وفيت بالوعد الذي قطعته بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”، مؤكداً أن “لإسرائيل الحق في تحديد عاصمتها”. وشدد على أنه يجب أن يحظى أتباع الديانات الثلاث بحرية العبادة في القدس، داعياً جميع الأطراف إلى “الحفاظ على الوضع الحالي في مدينة القدس، خاصة فيما يتعلق بالحرم الشريف”.

رابط مختصر
2017-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر