حاتم بكر: تجمع الكوميسا فى شرم الشيخ سيزيد حجم التبادل التجارى فى إفريقيا

آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 11:25 صباحًا
حاتم بكر: تجمع الكوميسا فى شرم الشيخ سيزيد حجم التبادل التجارى فى إفريقيا

صرح حاتم بكر رئيس مجلس إدارة شركة روتانا بلاست القابضة وأحد المشاركين فى مؤتمر إفرقيا 2017 بمدينة شرم الشيخ أن التبادل التجارى ما بين الدول الأعضاء لا تتعدى 10 % ولذلك سيحقق المؤتمر حجم أكبر من التبادل التجارى الموجود , كما سيتم الإستفادة من كل الموارد المتاحة على مستوى القارة الإفريقية , لتقديم قيمة مضافة تخدم الأجيال القادمة فى القارة الإفريقية.

وقال حاتم بكر أن كل المناطق الصناعية التى تقام الآن فى مصر ستخدم جميع دول إفريقيا بإعتبار أن مصر هى قلب الأمة العربية وقلب القارة الإفريقية سواء فى الدعم اللوجيستى السياسى والإقتصادى , كما أن قيام البنك المركزي بتفعيل اشتراك جميع البنوك المصرية بمنظومة مقاصة وتسوية المدفوعات مع دول الكوميسا خطوة هامة تعزز من فرص التجارة البينية مع الدول الإفريقية.

وأضاف بكر أن هناك تحديات كبيرة تواجه الدول الإفريقية للربط بينها وذلك لإستعادة الدور الريادى وإستخدام كافة الوسائل لإستغلال الموارد الموجودة فى القارة سواء موارد بشرية او موارد طبيعية ستساعد فى زيادة حجم الإقتصاد المتبادل بين كل الدول الأعضاء . وأشار بكر أن الدول الإفريقية تحتاج إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات والتغلب على التحديات المستقبلية.

رابط مختصر
2017-12-07 2017-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر