توقعات بزيادة الصادرات الكيماوية لأفريقيا إلى ملياري دولار

آخر تحديث : الجمعة 2 فبراير 2018 - 4:52 مساءً
توقعات بزيادة الصادرات الكيماوية لأفريقيا إلى ملياري دولار
القاهرة:

كشف خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للكيماويات، عن تنظيم المجلس لبعثات ترويجية وتسويقية لغرب إفريقيا تشمل السنغال، وكوت ديفوار، وغانا، بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين، وهيئة تنمية الصادرات، ومكاتب التمثيل التجاري في تلك البلاد، وذلك خلال النصف الثاني من مارس المقبل، بترويج قطاعات صناعية مصرية تشمل، البلاستيك، والأسمدة، والمنظفات، والبويات، والعبوات الزجاجية.

وأكد “أبوالمكارم” في تصريحات صحفية: أنه من المقرر أن يلتقي كل مُصدر مصري بعدد لا يقل عن 8 من أكبر الشركات الإفريقية المستوردة للمنتجات المصرية؛ ما يسهم في زيادة الصادرات خلال المرحلة المقبلة خاصة لإفريقيا.

ولفت إلي أن خطة المجلس “2017/2022″، تستهدف زيادة الصادرات المصرية لإفريقيا بنسبة 100%، متوقعا أن يشهد العام الحالي زيادة في الصادرات المصرية بنسبة 20% زيادة عن العام الماضي، وبما يعادل 2 مليار دولار.

رابط مختصر
2018-02-02 2018-02-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر