الاتحاد الأوروبي يضيف 3 أشخاص من جنوب السودان على لائحة عقوباته

آخر تحديث : السبت 3 فبراير 2018 - 10:47 صباحًا
الاتحاد الأوروبي يضيف 3 أشخاص من جنوب السودان على لائحة عقوباته
وكالات:

قرر المجلس الوزاري الأوروبي إضافة أسماء 3 أشخاص من جمهورية جنوب السودان إلى لائحة العقوبات، نظرا لاتهامهم بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وتنص العقوبات على حظر سفر هؤلاء وتجميد أصول أموالهم، وحسب بيان صدر عن المجلس الجمعة: “يأتي هذا القرار في ظل الحالة المتردية أمنياً وإنسانياً في جنوب السودان، وعدم التزام بعض الأطراف بعملية السلام الجارية حالياً”، وفقا لما ذكرته وكالة “اكي” الإيطالية.

وتضاف العقوبات الأوروبية إلى عقوبات مشابهة أممية ضد 6 شخصيات من جنوب السودان، تتهمهم بعرقلة العملية السلمية والضلوع بارتكاب انتهاكات، ومن المفترض أن تدخل هذه العقوبات، التي أُقرت اليوم بموجب إجراءات كتابية، يوم غد حيث ستنشر في الجريدة الرسمية الأوروبية.

ولن تكشف المفوضية عن المسؤولين الثلاثة، لكن الولايات المتحدة ذكرت في وقت سابق أنها أقرت العقوبات بحق “نائب رئيس قوة الدفاع والمفتش العام لجيش جنوب السودان، مالك روبن رياك رينجو، پول مالونق، قائد الجيش السابق الذي أقاله كير في مايو، ووزير الإعلام مايكل ماكوي لويث، بسبب دورهم في زعزعة استقرار جنوب السودان”.

رابط مختصر
2018-02-03 2018-02-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر