الاتحاد الإفريقي يحذر من تقويض السلام والاستقرار في إثيوبيا

آخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 7:27 مساءً
الاتحاد الإفريقي يحذر من تقويض السلام والاستقرار في إثيوبيا

حذر الاتحاد الإفريقي، اليوم الأربعاء، من تقويض السلام والاستقرار في إثيوبيا.

وأعرب الاتحاد، عن استعداده لتقديم المساعدة لإثيوبيا، في مواجهة التحديات الراهنة.ودعا رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، ومقره أديس أبابا، موسى فكي، في بيان، جميع أصحاب المصلحة في إثيوبيا إلى تحمل المسؤولية، والامتناع عن أي أعمال عنف، من شأنها أن تقوض السلام والاستقرار، وفقا لما ذكرته وكالة “الاناضول” التركية للأنباء.

وقال إن الاتحاد يتطلع إلى تعزيز الخطوات التي اتخذتها الحكومة الإثيوبية، للاستجابة لمطالب المواطنين بتوفير أجواء مناسبة للحريات والمعيشة.وأعرب فكي، عن ثقته في قدرة الحكومة والشعب على التغلب على التحديات، التي تمر بها إثيوبيا، بما يعزز التنمية التي تشهدها.

وشدد على أن استقرار إثيوبيا مهم للمنطقة وإفريقيا، ليس لكونها تستضيف مقر الاتحاد الإفريقي فحسب، وإنما للدور المهم الذي تطلع به في الاتحاد والإقليم، وخاصة فيما يتعلق بالسلم والأمن الدوليين.

ودعا فكي، أصحاب المصلحة في إثيوبيا إلى إعلاء ثقافة التسامح وتجاوز الخلافات السياسية، بما يعزز حماية مصالح البلاد وشعبها.

رابط مختصر
2018-02-21 2018-02-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر