لبنان تؤكد استعدادها لمواجهة إسرائيل

آخر تحديث : الإثنين 26 فبراير 2018 - 3:18 مساءً
لبنان تؤكد استعدادها لمواجهة إسرائيل
وكالات:

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الاثنين، حرص لبنان على استمرار الهدوء والاستقرار في جنوب البلاد مع استعداده للدفاع عن بلاده، إذا ما أقدمت إسرائيل بالاعتداء عليها.

وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان لها، إن الرئيس عون أبلغ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لإدارة عمليات حفظ السلام “جان بيار لا كروا” الذي استقبله في القصر الجمهوري، باستمرار الخروقات الإسرائيلية لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 وانتهاك الأجواء اللبنانية لقصف الأراضي السورية.

واعتبر محاولة إسرائيل بناء جدار أسمنتي على الحدود الجنوبية لاسيما في النقاط الـ 13 من الخط الأزرق المتحفظ عليها يشكل اعتداء إضافيًا على السيادة اللبنانية وأن لبنان يرفضه رفضًا مطلقًا.

وأشاد عون بجهود قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل”، لافتًا إلى أن خفض موازنتها سيترك أثرًا سلبيًا على فعالية دورها الذي يكتسب أهمية خاصة في هذه الفترة التي تشهد فيها توترًا على الحدود نتيجة التهديدات الاسرائيلية.

وقالت الرئاسة اللبنانية إن عون بحث مع المسؤول الأممي مسألة النازحين السوريين في لبنان وتداعياتها، داعيًا إلى إيجاد حلول سريعة تنهي معاناتهم.

وأشارت الرئاسة إلى أن “لاكروا” عرض للرئيس عون الإنطباعات التي تكونت لديه بعد زيارته إلى الحدود مؤكدًا، مواصلة “اليونيفيل” جهودها من أجل المحافظة على الاستقرار خاصة من خلال خطوات وقائية تضع حدًا لردود الفعل التي يمكن أن تسجل نتيجة حصول مؤشر من حين إلى آخر.

رابط مختصر
2018-02-26 2018-02-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر